شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. جمعية حماية المستهلك: “أجلوا العزومات لنص رمضان”

بالفيديو.. جمعية حماية المستهلك: “أجلوا العزومات لنص رمضان”
قال كمال القزاز، المدير التنفيذي للجمعية القومية لحماية المستهلك، صباح اليوم الخميس، إن سلوك المواطنين في شراء كميات كبيرة من السلع دفعة واحدة يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أنه من الأفضل شراء مستلزمات رمضان أسبوعيا

قال كمال القزاز، المدير التنفيذي للجمعية القومية لحماية المستهلك، صباح اليوم الخميس، إن سلوك المواطنين في شراء كميات كبيرة من السلع دفعة واحدة يؤدي إلى ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أنه من الأفضل شراء مستلزمات رمضان أسبوعيا وليس قبل بدايته وتخزينها.

وأضاف “القزاز”، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”:”نصيحتي لكم بأن تفوتوا الأسبوع الأول في الشراء، عيشوا على قدكم، أجلوا العزومات وخلوها في النصف الثاني من رمضان”.

وأشار أن أسعار الخضراوات في ارتفاع مستمر، قائلا:”أنا ليه أروح أشتري كيلو بامية بـ25 جنيه؟ أنا لو ما أكلتهاش في أول الشهر يعني هاموت؟ لو المستهلك استحمل يوم واتنين الأسعار هتقل، خاصةً أن الخضار مش بيستحمل الانتظار عند البياع”.

ويمر شهر رمضان هذا العام، في أعقاب تعويم الجنيه المصري الذي نفذ نوفمبر 2016، وسط ارتفاع معدلات التضخم مصحوبًا بارتفاع معدل أسعار المستهلك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023