شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الطائفة الأسقفية يؤكد لكلينتون: المسيحيون لا يستقوون بالخارج

رئيس الطائفة الأسقفية يؤكد لكلينتون: المسيحيون لا يستقوون بالخارج
   أكد المطران منير حنا رئيس الطائفة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا خلال لقائه اليوم ووزيرة الخارجية الأمريكية...

 

 أكد المطران منير حنا رئيس الطائفة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا خلال لقائه اليوم ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن مسيحيي مصر لا يستقوون بالخارج ولا يطلبون الحماية أو الدعم من أي دولة خارجية.

وأضاف أن المسيحيين بعد ثورة 25 يناير يعبرون عن أنفسهم كمواطنين بحرية وجرأة؛ حيث شاركوا في هذه الثورة منذ البداية واستشهدوا في سبيل نجاحها .

ودعت وزيرة الخارجية الامريكية لهذا اللقاء مع رؤساء الطوائف المسيحية وعدد من الشخصيات العامة، وكذلك دعت للقاءات أخري مع كافة التيارات السياسية والإسلامية والنسائية حتى ىتستطيع الولايات المتحدة أن تقرأ الوضع الراهن بموضوعية وشمولية.

وأكد المطران منير حنا أهمية التعليم في تشكيل مستقبل مصر التي يتمناها كل المصريين، مشيرا إلى أن اهتمام دول الخليج العربي بالتعليم الحديث ساعد كثيرا في النمو الاقتصادي والعلمي الذي حدث في منطقة الخليج.

وقال رئيس الطائفة الأسقفية في مصر وشمال إفريقيا: "ننتظر أن تصبح بلادنا دولة يسود فيها حكم القانون على جميع المواطنين، وهذا يتحقق عندما يكون لدينا دستور يضمن حق المواطنة لجميع فئات وأطياف الشعب مهما اختلفت انتماءاتهم الدينية"، معربا عن أمله أن تشارك كل التيارات السياسية خاصة تلك التي فجرت الثورة في انتخابات مجلس الشعب القادم بحيث يأتي هذا المجلس معبرا عن الشعب المصري الأصيل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020