شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين في إسرائيل إلى 21

ارتفاع عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين في إسرائيل إلى 21
  أعلن مركز حقوقي فلسطيني مساء اليوم أن عدد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي...

 

أعلن مركز حقوقي فلسطيني مساء اليوم أن عدد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 21 نائبا وذلك بعد قيام قوات الاحتلال اليوم باعتقال النائب عن حماس فى الضفة أحمد مبارك من منزله.

وأوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات في بيان له أنه في مقدمة النواب المعتقلين رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، مضيفا أن الاحتلال يستخدم الاعتقال الإداري ذريعة لاستمرار احتجاز النواب والوزراء السابقين في سجونه دون الحاجة لتقديم أدلة اتهام بحقهم أو عرضهم على المحاكم.

وأضاف أن من بين الـ21 المعتقلين هناك 17 نائبا ضمن كتلة التغيير والإصلاح التابعه لحركة حماس، كما يخضع نائبان لأحكام مرتفعة هما النائب مروان البرغوثي " فتح " 5 مؤبدات، والنائب احمد سعدات "الجبهة الشعبية "30 عاما، فيما لا يزال النائب عن فتح "جمال الطيراوي" موقوفا رغم أنه عرض على المحاكم الإسرائيلية ما يزيد عن 80 مرة.

وطالب مركز أسرى فلسطين برلمانات العالم وفي مقدمتها البرلمانات العربية، التدخل من أجل الضغط على الاحتلال لإطلاق سراح النواب الفلسطينيين المعتقلين بطريقة غير شرعية ودون أي مسوغ قانوني، والكف عن سياسة الاعتقال للنواب.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت اليوم النائب مبارك بعد محاصرة واقتحام منزله الواقع في مدينة البيرة في الضفة الغربية وتفتيشه ومصادرة أجهزة الحاسوب والنقال من المنزل .

وأمضى النائب مبارك في سجون الاحتلال 4 سنوات بعد اعتقاله ضمن الحملة الشرسة ضد النواب بعد أسر الجندي شاليط في غزة عام 2006.

وتعتقل إسرائيل 4700 أسير فلسطيني بينهم 320 أسيرا على بند الاعتقال الإداري الذي يتيح تمديد سجنهم من دون تقديم لائحة اتهام بحقهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020