شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش والمخابرات يتدخلان لمنع تسريبات امتحانات الثانوية العامة

الجيش والمخابرات يتدخلان لمنع تسريبات امتحانات الثانوية العامة
وأضافت أن اجتماعًا عُقد مع رؤساء لجان الثانوية العامة وعضو الإدارة لكل لجنة ومديري الإدارات لمناقشة التعليمات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لعام 2017، وأكد مسؤولٌ حجز أعضاء اللجان الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة في

قالت نورا كامل فاضل، وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، إن طائرات حربية ستنقل أوراق الإجابة والأسئلة الخاصة بطلاب الثانوية العامة بلجنتي حلايب وشلاتين عبر مطار برانيس جنوب البحر الأحمر.

وأضافت أن اجتماعًا عُقد مع رؤساء لجان الثانوية العامة وعضو الإدارة لكل لجنة ومديري الإدارات لمناقشة التعليمات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لعام 2017، وأكد مسؤولٌ حجزَ أعضاء اللجان الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة في جهة سيادية معنية بالإشراف على الامتحانات؛ لتجنب التسريب الذي شهدته، بجانب توجيههم بتجنب وضع أسئلة سياسية.

وأوضحت أن جميع الاستراحات جهّزت للمراقبين في نطاق المحافظة، وجهزت 16 استراحة للمراقبين بمختلف مدن المحافظة المنتدبين من المدرسين والمدرسات لأعمال الثانوية العامة من الأساس المناسب وتزويدها بكل ما يحتاجه المشرفون على الامتحانات.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أنه اُتُّفق على أن تختص جهة سيادية (لم تُحدَّد) بطباعة أسئلة الاختبارات.

ومن المتوقع أن يشرف جهاز المخابرات العامة، بدعم من الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، على طباعة اختبارات الثانوية التي ستبدأ غدًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023