شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوائل الثانوية اليوم الاثنين ..والنتيجة على المواقع فور اعتمادها

أوائل الثانوية اليوم الاثنين ..والنتيجة على المواقع فور اعتمادها
  أكد "جمال العربي" - وزير التربية والتعليم - أن النتيجة النهائية للثانوية العامة ستعلن اليوم الاثنين، كما...

 

أكد "جمال العربي" – وزير التربية والتعليم – أن النتيجة النهائية للثانوية العامة ستعلن اليوم الاثنين، كما يعلن أيضا أسماء الأوائل، وذلك في مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة في الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم، فيما يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات أعماله الأربعاء، وسط توقعات بعدم زيادة الحد الأدنى للقبول بالكليات في ضوء انخفاض نسبة النجاح بنسبة قليلة عن العام الماضي.

وتعقد الوزارة صباح غد الثلاثاء، حفلا بديوان عام الوزارة لتكريم أوائل الثانوية العامة وأوائل الدبلومات الفنية، ومنحهم شهادات تقدير، وجائزة عبارة عن كمبيوتر محمول لكل طالب.

ويمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (http://services.moe.gov.eg/)،فور اعتمادها من الوزير، وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بتعديل العقد المبرم بينها وبين أحد المواقع الإلكترونية، والذي كان ينص على حصول الموقع على النتيجة بشكل حصري حتى إعلانها في المدارس، بحيث تصبح متاحة على كافة مواقع الصحف.

وكان جمال العربي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن انخفاض النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة عن العام الماضي بنسبة قليلة جدا، قائلا: "أدعوا ألا ينزعج أولياء الأمور لأن التنسيق والقبول بالجامعات يحكمه المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، بشكل تنافسي بين الناجحين في الثانوية ".

وأوضح الوزير في بيان سابق، أن عدد الطلاب الأوائل بالثانوية العامة هذا العام بلغ 38 طالبا، مشيرًا إلى أن مؤشرات النجاح في الرياضيات (المرحلة الثانية)، بلغت 94.4%، وحصل 1206 طلاب على الدرجة النهائية بنسبة 1.42%، بينما حصل 19.5% من الطلاب على أكثر من 90% وأقل من 100%.

كما بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 80% إلى أقل من 90%، ما يقرب من 24%، وكانت أهم المؤشرات هي حصول 67.5% من إجمالي الطلاب على أكثر من 70% من الدرجة الكلية للامتحان، "مما يؤكد أن امتحانات الرياضيات لم تكن بالصعوبة التي أشيع عنها"



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020