شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لقاء سرّي بين الإمارات وأميركا لتقييم تغييرات القيادة في السعودية

لقاء سرّي بين الإمارات وأميركا لتقييم تغييرات القيادة في السعودية
كشفت رسائل إلكترونية مُسرّبة من حساب السفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة عن جدول أعمال مُفصّل لاجتماع مُرتقب الشهر الجاري بين مسؤولين من الحكومة الإماراتية وبين مديري مؤسسة "الدفاع عن الديمقراطيات"، الموالية لـ"إسرائيل"؛

كشفت رسائل إلكترونية مُسرّبة من حساب السفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة عن جدول أعمال مُفصّل لاجتماع مُرتقب الشهر الجاري بين مسؤولين من الحكومة الإماراتية وبين مديري مؤسسة “الدفاع عن الديمقراطيات”، الموالية لـ”إسرائيل”؛ يتضمن تقييمًا مشتركًا للتغيّرات التي حدثت في القيادة السعودية.

ويشمل التقييم، وفق ما ورد في جدول الأعمال المُسرّب، إجراء تقييم مشترك للتغييرات في القيادة السعودية، ووضع خطة لدعم استقرار السعودية وإنجاح التوجهات الجديدة هناك.

وتضمّن جدول الأعمال تقييم السياسات الداخلية السعودية؛ بما فيها رؤية 2030 والسياسات الخارجية والتحديات الداخلية للسعودية، ودور المملكة في إزالة الشرعية عن الجهاد في العالم.

ويلفت جدول الأعمال المتعلق بملف السعودية إلى رغبة إماراتية لتكون اليد اليمنى للولايات المتحدة في المنطقة بدل السعودية؛ إذ سمحت لنفسها أن تقيّم الدور السعودي في المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023