شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منذ “أزمة الخليج”.. تفاصيل أول لقاء بين سلمان وأمين “التعاون الإسلامي”

منذ “أزمة الخليج”.. تفاصيل أول لقاء بين سلمان وأمين “التعاون الإسلامي”
استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر السلام في جدة اليوم الأحد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني.

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر السلام في جدة اليوم الأحد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه “جرى خلال الاستقبال استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك”.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ووزير الخارجية عادل الجبير.

ويعد هذا أول لقاء يجمع الملك سلمان بأمين عام مجلس التعاون الخليجي منذ اندلاع أزمة خليجية بين قطر من جانب والسعودية والإمارات من جانب آخر، بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية في 23 مايو المنصرم ونشر تصريحات منسوبة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اعتبرتها وسائل إعلام دول خليجية مناهضة لسياساتها؛ خاصة فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران.

وفي أعقاب الاختراق، انطلقت حملة انتقادات من وسائل إعلام سعودية وإماراتية ضد قطر.

واعتبرت وسائل إعلام قطرية مسارعة وسائل إعلام سعودية وإماراتية نشر هذه التصريحات بعد اختراق الوكالة، رغم نفي الدوحة صحتها، “مؤامرة” دُبّرت لقطر “للنيل من مواقفها في عدد من القضايا، والضغط عليها لتغيير سياستها الخارجية”.

كما يأتي اللقاء في ظل تفاقم هذه الأزمة الخليجية بعد نشر وسائل إعلام أميركية أمس مجموعة رسائل إلكترونية قالت إنها وصلتها من مجموعة اخترقت البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، تضمّن بعضها تحريضًا على قطر.

وفي ظل تبادل اتهامات إعلامية بين الجانبين، تتزايد دعوات خليجية لاحتواء الموقف عبر الحوار؛ وسط تحذيرات بأن هذه الأزمة تستهدف مجلس التعاون الخليجي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023