شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مجتهد”: تسريبات العتيبة سبب إعلان الحرب ضد قطر

“مجتهد”: تسريبات العتيبة سبب إعلان الحرب ضد قطر
أكد صاحب حساب "مجتهد" السعودي المعارض الشهير على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أن سبب قطع الدول العربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، هو تسريبات "العتيبة" التي كشفت تدخل الإمارات لتنصيب بن سلمان.

أكد صاحب حساب “مجتهد” السعودي المعارض الشهير على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن سبب قطع الدول العربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، هو تسريبات “العتيبة” التي كشفت تدخل الإمارات لتنصيب بن سلمان.

سبب القفزة المفاجئة لما يشبه إعلان حرب ضد قطر هو
١) التسريبات (تحديدا تدخل الإمارات لتنصيب ابن سلمان)
٢) علمهم عن تسريبات أخطر في الطريق

— مجتهد (@mujtahidd) June 5, 2017

 

 

 

و شدد على أن التسريبات عن حماس وإسرائيل وتركيا لم تقلقهم، بقدر التسريبات عن التأثير على القرار الأميركي بالتضليل، والضغط لتنصيب ابن سلمان.

التسريبات عن حماس وإسرائيل وتركيا لم تقلقهم. الذي أصابهم بالجنون هوالتسريبات عن التأثير على القرارالأمريكي بالتضليل، والضغط لتنصيب ابن سلمان

— مجتهد (@mujtahidd) June 5, 2017

 

 

هذا يعني أن الإمارات حاولت التأثير على القرار الأمريكي بأساليب غير أخلاقية (أمريكيا) وبهذا ستخسر كل ما جمعته من رصيد في رضا الأمريكان عنها

— مجتهد (@mujtahidd) June 5, 2017

 

 

ووصف “مجتهد” الاستغناء عن القوات القطرية في اليمن بـ”المجازفة”.

 

الاستغناء عن القوات القطرية في اليمن فيه مجازفة لأن معظمها قوات نخبة عالية التدريب والتسليح وتؤدي دورا حيويا في الجبهة التي استلمتها

— مجتهد (@mujtahidd) June 5, 2017

 

وكانت البحرين واليمن والسعودية ومصر والإمارات، قد أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بزعم تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب، والعمل على زعزعة أمن دول الخليج.

وقرروا إغلاق الأجواء والموانىء والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى دولة قطر، وإمهال البعثات الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة بلادهم والمقيمين القطريين على أراضيها 14 يومًا للمغادرة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023