شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس تحرير “الشرق” القطرية: نَفَسُنا طويل ولن نقبل الوصاية

رئيس تحرير “الشرق” القطرية: نَفَسُنا طويل ولن نقبل الوصاية
وقال صادق في تصريحاته إن ما يدحض الاتهامات التي جاءت في بيانات السعودية والإمارات والبحرين لقطر بدعم الحوثيين في اليمن هو وجود قطر في التحالف العربي في اليمن، كما أنها عضو أساسي في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

قال رئيس تحرير صحيفة “الشرق” القطرية، صادق محمد العماري، إن الدول الخليجية التي أعلنت قطع علاقاتها مع قطر أمس الاثنين تريد فرض الوصاية عليها وانتهاك سيادتها؛ وهو ما يعتبر “خطًّا أحمر”.

وأضاف، في تصريحات تلفزيونية أمس، أن قطر تمتلك مخزونًا استراتيجيًا من السلع الغذائية وتملك نَفَسًا طويلًا في التعامل مع الأزمات.

بعد إشادة ترامب

وقال صادق العماري إن الحملة على قطر غاشمة وظالمة تستهدف سيادتها؛ بدأت باختراق وكالة الأنباء القطرية والتصريحات المغلوطة المنسوبة إلى أميرها، صحبها تضخيم إعلامي من قناتي “العربية” و”سكاي نيوز” في أبو ظبي لتحليل الخطاب لإثبات تهمة الإرهاب بقطر وإلصاقها بها.

وأضاف أن هذا حدث بعد “قمة الرياض” التي أشاد فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بجهود قطر في مكافحة الإرهاب.

دحض الاتهامات

وقال صادق في تصريحاته إن ما يدحض الاتهامات التي جاءت في بيانات السعودية والإمارات والبحرين لقطر بدعم الحوثيين في اليمن هو وجود قطر في التحالف العربي في اليمن، كما أنها عضو أساسي في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف: “ما يريده هؤلاء من قطر هو فرض الوصاية عليها وانتهاك سيادتها فقط؛ وهذا خط أحمر للحكومة القطرية والشعب القطري”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023