شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية القطري يرد على “تغريدة” ترامب

وزير الخارجية القطري يرد على “تغريدة” ترامب
وأضاف أنه أثناء زيارة ترامب الأخيرة للمنطقة بحث مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني "ضرورة وقف تمويل الإرهاب من دول مختلفة"، وأشار إلى تقارير صادرة عن وكالات رسمية في الولايات المتحدة "تثني على دور قطر في مكافحة تمويل الإرهاب".

ردَّ وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في تصريحات خاصة لـ”CNN” اليوم الثلاثاء، على تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الأزمة القطرية الخليجية قائلًا: “إن قطر تحارب بالفعل تمويل الإرهاب”.

ونشر ترامب تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” في وقت سابق من اليوم مُعلّقًا فيها على أزمة قطع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، قال فيها: “أثناء زيارتي للشرق الأوسط أكدت ضرورة وقف تمويل الأيديولوجية المتطرفة، والقادة أشاروا إلى قطر”.

وعقّب وزير خارجية قطر: “قال الرئيس ترامب إنه يتحدّث عن مكافحة تمويل الأيديولوجية الإسلامية، وكلنا نكافح تمويل أي جماعات إرهابية”.

وأضاف أنه أثناء زيارة ترامب الأخيرة للمنطقة بحث مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “ضرورة وقف تمويل الإرهاب من دول مختلفة”، وأشار إلى تقارير صادرة عن وكالات رسمية في الولايات المتحدة “تثني على دور قطر في مكافحة تمويل الإرهاب”.

والتقى ترامب مع أمير قطر على هامش القمة العربية الإسلامية الأميركية، التي لفت إليها ترامب في تغريدته، واستضافتها المملكة العربية السعودية في مايو/ أيار الماضي.

وقال ترامب لأمير قطر آنذاك: “نحن أصدقاء، وقد ارتبطنا بصداقة غير مباشرة منذ مدة طويلة مع الأمير، وعلاقتنا جيدة للغاية. لدينا الآن نقاشات جدية دائرة؛ ومن بين الأمور التي سنبحثها شراء كثير من معداتنا العسكرية الرائعة. لا أحد يصنع هذه المعدات بالجودة التي تصنعها أميركا، وهذا يعني توفير وظائف في أميركا، كما يعني أيضًا زيادة الأمن هنا؛ لذلك شرفٌ لي أن أكون هنا وأنا شاكر لك كثيرًا”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020