شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن يقرر تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى مع قطر

الأردن يقرر تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى مع قطر
قررت الحكومة الأردنية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى مع دولة قطر والغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة فى المملكة، وفق ما أعلنه وزير الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية، محمد المومنى، اليوم الثلاثاء.

قررت الحكومة الأردنية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر، وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة، وفق ما أعلنه وزير الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية، محمد المومنى، اليوم الثلاثاء.
وأكد “المومني” أن الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.
وتأزمت العلاقات بين دولة قطر وعدد من الدول الخليجية على خلفية نشر تصريحات مزعومة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حول بعض المواضيع الحساسة في المنطقة، حيث نفت وكالة قنا القطرية التصريحات، موضحة أن موقعها تم اختراقه.
ورغم ذلك، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم الاثنين الماضي، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها، بذريعة حماية أمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف والتدخل في شؤون دول عربية أخرى.
واتخذت حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والحكومة الليبية المؤقتة بقيادة عبد الله الثني، وجمهوريتا المالديف وموريشيوس، الإجراءات المماثلة ضد قطر. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023