شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس 11 ناشط سورى بتهمة اتلاف الممتلكات

حبس 11 ناشط سورى بتهمة اتلاف الممتلكات
قال عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين ومحامي النشطاء السوريين إن نيابة قصر النيل أمرت بحبس 11 ناشطاً...

قال عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين ومحامي النشطاء السوريين إن نيابة قصر النيل أمرت بحبس 11 ناشطاً سورياً تم القبض عليهم أمس وأول أمس 15 يوماً علي ذمة التحقيقات وأمرت بضبط واحضار سبعة آخرين متهمين علي ذمة القضية  رقم 2895 لسنة 2012  جنح قصر النيل.


وأضاف أن النيابة وجهت للنشطاء تهم التجمهرو استعراض القوة والعنف وتعطيل حركة المرور والإتلاف العمد للممتلكات وهو ما أنكره المتهمون الذين أكدوا أنهم كانوا يعبرون عن رأيهم بطريقة سلمية أمام السفارة السورية بالقاهرة تجاة المجازر البشعة التي تحدث للشعب السوري من قبل نظام بشار الأسد.


وأشار إلي أنه سيتم الطعن علي هذا القرار بالاستئناف أمام محكمة جنح مستأنف قصر النيل الأسبوع المقبل مضيفا أن قرار القبض على النشطاء السوريين سياسي وليس جنائي ويوحى باستمرار سياسات النظام البائد الذي أفسد الحياة السياسية المصرية نتيجة لتدخله المستمر في أداء السلطات المختلفة.


وأشار إلى أن هذا القرار لا يسئ للحكومة والثورة المصرية التى قامت للقضاء على الظلم ودعم حقوق الانسان في مصر والعالم العربي، وإنما يسئ كذلك لسمعة ومكانة مصر التى ينتظر العالم العربي دعمها لقضاياه العادلة ودعمه في مساعيه لنيل الحرية والكرامة.
واعتبر ما حدث للنشطاء وصمة عار لتاريخ مصر ودور شعبها العظيم على مدار التاريخ في دعم نضال الشعوب العربية الطامحة للاستقلال من قبضة الانظمة المستبدة الظالمة، مُطالبا بضرورة اعادة النظر في قرار احالة النشطاء ا لسوريين للقضاء والافراج الفوري عنهم والتعبير عن الدعم المصري ا لكامل لمواقفهم البطولية في دعم شعبهم السوري الحر.


كما طالب منظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية والدولية بضرورة تبني قضية هذا الشعب وفضح المماراسات الصهيونية المستفزة والمجرمة ضد النضال المشروع للشعب ا لسوري

احتجاجية لكفاية للمطالبة بالافراج عن كل المعتقلين

 

 واكد معتز شقلب امين عام حركة الكرامة السوريه ان قوات الامن المصرية حسب المذكرة المقدمه من السفاره الاسديه "سفارة سوريا "انها قامت باعتقال 10 نشطاء سورين منهم " ربيع الجنيدى وميسره الجنيدى وعلاءحسونه وعبد القادر قربى " وتم اليوم اصدار قرار اخر بضبط واحضار سبعة اخرون واضاف ان هذا الاقتحام الكيدى من قبل قوات الامن للاعتصام السلمى كان نتيجته ان اتخذت النيابة المصرية " نيابة عابدين " قرار بحبسهم 15 يوم على ذمة التحقيق لاتهامهم بالهجوم على السفارة وتكسيرها مشيرا الى انها تهم ملفقه .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020