شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يطالب بحل الأزمة مع قطر قبل نهاية شهر رمضان

أردوغان يطالب بحل الأزمة مع قطر قبل نهاية شهر رمضان
أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم السبت، أن تركيا ستستمر في جهودها لحل الأزمة القطرية عبر الطرق السلمية، مضيفًا أن الرئيس رجب طيب أردوغان شدّد على ضرورة حل الأزمة في الخليج قبل نهاية شهر رمضان.

أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم السبت، أن تركيا ستستمر في جهودها لحل الأزمة القطرية عبر الطرق السلمية، مضيفًا أن الرئيس رجب طيب أردوغان شدّد على ضرورة حل الأزمة في الخليج قبل نهاية شهر رمضان.

تصريحات أوغلوا جاءت في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وقال إن “تركيا ستواصل الجهود الرامية لحلِّ الخلاف، في الوقت الذي تواجه فيه قطر عزلةً من دول عربية اتَّهمتها بدعم الإرهاب”، وأضاف أن القاعدة العسكرية التركية في قطر هدفها أمن منطقة الخليج لا أمن دولة بعينها.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن الاثنين الماضي العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”؛ في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات، وقالت إنها “تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني”، ومؤخرًا انضمت موريتانيا وجزر القُمر إلى الدول المقاطعة، في حين خفّضت جيبوتي والأردن تمثيليهما الدبلوماسي لدى الدوحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023