شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكيان الصهيوني يخلف وعوده ويقرر بناء 500 وحدة استطانية بالضفة

الكيان الصهيوني يخلف وعوده ويقرر بناء  500 وحدة استطانية بالضفة
  وافقت الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين على منح عطاءات لبناء أكثر من 500 وحدة استيطانية جديدة في مناطق الضفة...

 

وافقت الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين على منح عطاءات لبناء أكثر من 500 وحدة استيطانية جديدة في مناطق الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الحكومة بهذا القرار تراجعت عن  قرارتها  السابقة بشأن وقف البناء في مستوطنات الضفة الغربية ،وتخصيص20 مليون شيكل لكلية بمستوطنة "أرئيل".
 
وأفادت صحيفة "أسوشيتد برس" أن مخطط البناء يأتي في الوقت الذي يحاول فيه نتنياهو حشد تأييد موسع في صفوف المستوطنين كما أن هذه الخطوة يمكن لها أن تلقي بظلالها على زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلاري كلينتون" والتي من المقرر أن تلتقى بقيادات إسرائيلية اليوم  في محاولة منها لإعادة تنشيط عملية السلام في الشرق الأوسط.
 
وعبرت عناصر فى الحكومة الإسرائيلية عن رضاها الكامل من تلك الخطوة ،مشيرة إلى أن هذه الخطوة أولوية وطنية في تلك المناطق بحجة أنها تهدف إلى زيادة الدخل وتطوير التنمية في جذب الناس للعيش فيها على حد تعبيرهم.
كلية إسرائيلية 
 
وفى سياق متصل، أعلن وزير المالية "يوفال شتايتنس" اليوم، عن تخصيص20 مليون شيكل لكلية مستوطنة "أرئيل" في حال أقرت وزارة التعليم الإسرائيلية تحويلها إلى جامعة، بالرغم من الإشكاليات القانونية التي تواجها، والمتمثلة في أن الكلية مبنية على أراضي فلسطينية خاصة في الضفة الغربية.
 
وذكرت صحيفة "معاريف" أن وزير التعليم الإسرائيلي "جدعون ساعر" قد أرسل رسالة إلى رئيس مجلس التعليم العالي "عامس ألتشولر"، أعرب خلالها عن دعمه لتحويل كلية مستوطنة "أريئل" إلى الجامعة خلال التصويت الذي من المقرر أن يجري يوم الثلاثاء القادم.
 
وأضاف "ساعر" في رسالته أنه ينوي الحصول على موافقة الحكومة الإسرائيلية للحصول على ميزانية تتراوح ما بين 20-30 مليون شيكل من موازنة الحكومة لعام 2013-2014.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020