شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا .. أولى جلسات محاكمة ‏379‏ متهمًا في أحداث محمد محمود

غدا .. أولى جلسات محاكمة ‏379‏ متهمًا في أحداث  محمد محمود
  تنظر غدًا الثلاثاء محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول برئاسة المستشار "جمال الدين...

 

تنظر غدًا الثلاثاء محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول برئاسة المستشار "جمال الدين صفوت" أولى جلسات محاكمة ‏379 محاكمة المتهمين في قضية أحداث المصادمات التي شهدها ميدان التحرير يوم 19نوفمبر الماضي، والمعروفة إعلاميًا بأحداث"محمد محمود"، والمتهم فيها 379شخص.
 
كانت هيئة التحقيق القضائية في أحداث مصادمات شارع محمد محمود برئاسة المستشارين "علي غلاب" و"حسن سمير" قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية لعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات بين صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.
 
وتوصلت التحقيقات في الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء ومواد ملتهبة، وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات، وليس بغرض التظاهر السلمي لا سيما وأن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة.
 
وذكرت التحقيقات أنها توصلت إلى ارتكاب المتهمين لتلك الجرائم المسندة إليهم من خلال أقوال الشهود وأفراد الشرطة ومعاينة أماكن الأحداث ومن خلال المشاهد المصورة بواسطة الكاميرات الثابتة في مناطق الأحداث أو تلك التي قدمت لقضاة التحقيق من بعض وسائل الإعلام المختلفة وتم تفريغها وتحديد أشخاص الجناة والتعرف عليهم ومواجهتهم بها, كما تضمن قرار هيئة التحقيق إحالة379 متهما إلى محكمة الجنايات. 
 
وقد أجرت هيئة التحقيق في هذه الوقائع تحقيقات مكثفة منذ الخامس من شهر ديسمبر العام الماضي استمعت خلالها لأقوال الشهود وطالعت تقارير الطب الشرعي والمشاهد المصورة للقطات من الاحداث وأرسلتها لخبراء الاتحاد الإذاعة والتليفزيون للتأكد منها.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020