شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع إتفاقية تتيح للمستثمرين في البورصات العالمية الاستثمار بالبورصة

توقيع إتفاقية تتيح للمستثمرين في البورصات العالمية الاستثمار بالبورصة
  صرح الدكتور محمد عمران - رئيس البورصة المصرية- بأنه تم توقيع إتفاقية مع شركة " فيدسا" العالمية المتخصصة في ربط...

 

صرح الدكتور محمد عمران – رئيس البورصة المصرية- بأنه تم توقيع إتفاقية مع شركة " فيدسا" العالمية المتخصصة في ربط أوامر البيع والشراء فى البورصات العالمية، بما يتيح للمستثمرين في أكثر من 175 بورصة عالمية بحجم إستثمارات تصل إلى 800 مليار دولار الاستثمار في سوق الأسهم المصرية بشكل مباشر ومن خلال أماكن تواجدهم في أي منطقة فى العالم.
 
وقال عمران: "إن الاتفاقية جاءت بعد التفاوض مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال"، مؤكدًا أن المستثمرين في البورصات التي تشملها الاتفاقية سيمكنهم الاستثمار في البورصة المصرية من خلال شركات السمسرة المصرية التي تتوافر لديها الشروط التقنية للدخول في عملية الربط .
 
وأضاف رئيس البورصة أن شركة " فيدسا" توفر شبكة ربط عالمية بين البورصات التي تقوم بتغطيتها وعددها 175 بورصة عالمية، وتتيح لجميع أطراف عملية الاستثمار في الأسواق من مستثمرين وشركات سمسرة ومحافظ وصناديق إستثمارية الاطلاع على حركة التداولات مباشرة في كل سوق في آن واحد.
 
وأشار عمران إلى أن هناك 3 شركات سمسرة مصرية دخلت فى إطار الاتفاقية بالفعل نظرًا لتوافر الشروط فيها، ولا تزال الفرصة متاحة أمام جميع شركات السمسرة العاملة بالسوق للانضمام شريطة استيفاء الاشتراطات اللازمة.
 
وكانت البورصة قد وقعت العام الماضي إتفاقية مماثلة للربط المباشر مع بورصة لندن تتيح للمستثمرين بها الاستثمار فى سوق الاسهم المصرية.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020