شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ثقافة الشعب” توصي بإقالة سوزان مبارك من مكتبة الإسكندرية

“ثقافة الشعب” توصي بإقالة سوزان مبارك من مكتبة الإسكندرية
  أوصت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشعب برئاسة النائب عبد المنعم الصاوي، بحل مجلس الأمناء الحالي الذي...

 

أوصت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشعب برئاسة النائب عبد المنعم الصاوي، بحل مجلس الأمناء الحالي الذي ترأسه حتى الآن سوزان مبارك زوجته المخلوع مبارك، وإقالة إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة فور، وتشكيل مجلس أمناء جديد مؤقت.

كما أوصت اللجنة أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر عبد الرافع حول استمرار تعيين سوزان مبارك رئيسا لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية فضلا عن الفساد المالي والإداري بالمكتبة، بإعداد لائحة جديدة للمكتبة والاهتمام بتحديث المقتيات وطريقة عرضها، واستمرار التحقيق في قضايا الفساد المالي والإداري، فضلا عن صيانة منشأت المكتبة وكذلك الكتب والمخطوطات والوثائق الموجودة بالمكتبة ونقل تبعية المكتبة لمجلس الوزراء، مشددة على ضرورة تطهير المكتبة من القيادات التي ارتبط اسمها بملفات الفساد.

وكان النائب ياسر عبد الرافع عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، قد تقدم بطلب إحاطة طالب فيه بعزل مدير مكتبة الإسكندرية نظرًا لاستمرار تعيين سوزان مبارك رئيسًا لمجلس الأمناء بالمكتبة، فضلات عن حالات الفساد المستشرية بالمكتبة.

من جانبه أكد وزير التعليم العالي الدكتور حسين مصطفى خالد، صحة وجهة نظر اللجنة في النقاط المعروضة في طلب الإحاطة أثناء مناقشتها، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء سيناقش توصية اللجنة، تمهيدًا لعرضها على المجلس الأعلى للقوات المسلحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023