شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو سعدة يقترح 4 جهات لاختيار أعضاء المجلس القومي

أبو سعدة يقترح 4 جهات لاختيار أعضاء المجلس القومي
اقترح حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في بيان له اليوم أن تقوم 4 جهات بترشيح أعضاء المجلس...

اقترح حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في بيان له اليوم أن تقوم 4 جهات بترشيح أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان وهم لجنتي حقوق الإنسان في مجلسي الشعب والشورى ومنظمات المجتمع المدني والحقوقية والمجلس القومي لحقوق الإنسان, وذلك استنادا للمعايير الدولية، على أن يراعى في تمثيل المجلس كل من المرأة والشباب والخبراء الحقوقيين والمنظمات غير الحكومية، مع ضرورة أن تكون للمجلس القومي ميزانية مستقلة في إطار من الشفافية والمحاسبة .

 

جاء ذلك خلال جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى اليوم الإثنين 16-7-2012 برئاسة د. إيهاب الخراط رئيس اللجنة لمناقشة معايير تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، وبحضور كل من حافظ أبوسعدة رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان وأ. محسن عوض رئيس لجنة الشكاوي السابق بالمجلس وعلاء شلبي الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان ومحمد زارع ممثلاً عن مركز القاهرة لحقوق الإنسان ومشاركة أعضاء لجنة حقوق الإنسان وبعض ممثلي الصحف.

وأوضح أبو سعدة أن المجلس القومي يتمتع بسمعة جيدة دوليا؛ حيث قام بدور مهم في تأسيس آلية لتلقي الشكوى وفحصها، بل وأصبح التقرير السنوي لحقوق الإنسان للمجلس أحد أهم المراجع الأساسية في مجال حقوق الإنسان، معربا عن مخاوفه من تغيير اسم المجلس الذي يتمتع بسمعة جيدة على المستوى الدولي، فضلاً عن منجزاته على المستوى المحلي بالمطالبة بإلغاء حالة الطوارئ وتضمين تقريره السنوي حالات عن وقائع تعذيب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020