شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغضب يجتاح شمال سيناء بسبب انقطاع المياه لليوم الثاني على التوالي

الغضب يجتاح شمال سيناء بسبب انقطاع المياه لليوم الثاني على التوالي
تسود الآن حالة من الغضب الشديد جميع قرى ومدن وتجمعات محافظة شمال سيناء، وذلك بسبب قطع المياه عنها منذ صباح...

تسود الآن حالة من الغضب الشديد جميع قرى ومدن وتجمعات محافظة شمال سيناء، وذلك بسبب قطع المياه عنها منذ صباح الأمس، وباتت المحافظة تعاني من العطش، بعد قيام العشرات من شباب مدينة القنطرة شرق، بإيقاف محطة المياه الموجودة لديهم، والتي تمد محافظة شمال سيناء بكل احتياجاتها من مياه الشرب.

وذلك احتجاجا على عدم توظيفهم بها؛ حيث يتهمون مدير المحطة بأنه يقوم بجلب موظفين من محافظته بإحدى محافظات الدلتا وإهمال أبناء المنطقة.

وكان المحتجون قد اعتصموا لمدة أسبوع أمام المحطة، ثم قاموا بوقف العمل تماما بالمحطة منذ الأمس، بعد عدم الاستجابة لمطالبهم.

في سياق متصل، يستعد الآلاف من أبناء مدينة العريش للتوجه في مظاهرة أمام مبنى المحافظة، لحث المحافظ والأجهزة الرسمية على التدخل لوضع حد لهذه المشكلة، فلن يستطيع المواطنون تحمل العطش.

هذا ويهدد أبناء قرية بالوظة وبعض القرى المجاورة بالتحرك لفض هذا الاعتصام بالقوة، رغم تأييدهم لمطالب شباب القنطرة شرق، والتي تمثل مطالبهم أيضا، ولكنهم يرفضون العبث بحياة الناس وحرمانهم من المياه.

وأفاد الشيخ علي محمد سالمان- عضو مجلس الشعب- أنه سيسعى خلال الساعات القليلة القادمة لإيجاد حل لهذه الأزمة، قبل أن تتفاقم الأمور إلى الأسوأ.

يأتي ذلك في ظل وقوف قوات الجيش والشرطة على الحياد التام، وعدم التدخل لحل الأزمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020