شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البنزين».. حديث المصريين على مواقع التواصل بعد ارتفاع سعره

«البنزين».. حديث المصريين على مواقع التواصل بعد ارتفاع سعره
مع اقتراب ذكرى 30 يونيو، استيقظ المصريون اليوم على خبر زيادة الحكومة سعر «بنزين 92» إلى خمسة جنيهات للتر، و«بنزين 80» إلى 3.65 جنيهات. ويتصادف موعد رفع سعر البنزين مع انتهاء مهلة الستة أشهر التي طالب السيسي المصريين بأن

مع اقتراب ذكرى 30 يونيو، استيقظ المصريون اليوم على خبر زيادة الحكومة سعر «بنزين 92» إلى خمسة جنيهات للتر، و«بنزين 80» إلى 3.65 جنيهات.

ويتصادف موعد رفع سعر البنزين مع انتهاء مهلة الستة أشهر التي طالب السيسي المصريين بأن يتحملوه طوالها فقط؛ فكان هذا أوّل ماحدث بعد انتهائها.

 

ومنذ انقلاب الثالث من يوليو ارتفعت أسعار الوقود؛ إذ كانت في بداية يونيو 2013 بسعر 0.90 لـ«بنزين 80»، ليصبح بسعر 3.65 جنيهات اليوم.

وفي التالي، نستعرض التغييرات التي حدثت لأسعار الوقود بفئاته الست: «بنزين 80»، «بنزين 92»، «بنزين 95»، السولار، غاز السيارات، أسطوانة البوتاجاز.

وتوالت ردود الأفعال سريعًا على القرار الذي يمسّ الشعب المصري جميعه؛ فلا يقتصر تأثير ارتفاع أسعار الوقود على أصحاب المركبات وحسب، بل من المتوقع أن تتأثر أسعار السلع؛ لا سيما الخضراوات والفواكه، والسلع الغذائية عمومًا التي تتأثر بتكلفة الشحن.

واستطلعت عدسة «رصد» رأي الشارع المصري اليوم في زيادة أسعار البنزين.

شاهد الفيديو:

وتصدّر هاشتاج «#البنزين» المركز الأول في قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكعادة الشعب المصري في السخرية من الأزمات التي يمر بها كانت معظم الآراء تدور في إطار «الكوميديا السوداء»؛ نستعرض بعضًا منها في التالي:

كما شهد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صور كوميكس ساخرة أيضًا عن أزمة الوقود:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023