شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني يوقعان مذكرة تفاهم مجال التعليم

الأزهر والمجلس الثقافي البريطاني يوقعان مذكرة تفاهم مجال التعليم
ذكر بيان للمجلس الثقافي البريطاني في مصر اليوم إنه تم توقيع اتفاقية تفاهم بين المجلس والأزهر الشريف وذلك بمقر...

ذكر بيان للمجلس الثقافي البريطاني في مصر اليوم إنه تم توقيع اتفاقية تفاهم بين المجلس والأزهر الشريف وذلك بمقر المشيخة، قام بالتوقيع على الاتفاقية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور أحمد الطيب ومدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر، السيد مارك استيفنز وذلك لإطلاق المرحلة الثالثة من برنامج الأزهر لتعليم اللغة الأنجليزية.

وأشار البيان إلى أنه مع تزايد عدد الطلاب إلى أكثر من ألف طالب خلال العامين القادمين، وسوف يشهد مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنجليزية توسعا كبيرا خلال المرحلة الثالثة وذلك منذ إنشائه عام 2007.

وأضاف البيان إن مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنجليزية يقدم تدريبا للمعلمين لخريجي الأزهر، وأيضا دورات في اللغة الإنجليزية ودورات متخصصة لطلبة الدراسات الإسلامية، ويقوم 25 مدرسا بما في ذلك فريق الإدارة الذي يتكون من أربعة أفراد بتقديم دورات تدريبية لعدد 450 طالب.

وأوضح بأن جودة معايير التدريس والتعلم المتاحة بالمركز تساعد على تقديم فرصة العمر لثلاثة طلاب من خلال حصولهم على شهادة الماجستير من جامعات بريطانية وأيضا لستة طلاب عن طريق عمل الدراسات العليا في كلية الدراسات الإفريقية والشرقية بجامعة لندن.

ويمتد هذا التعاون ليعود بالنفع على معلمي اللغة الإنجليزية والطلاب بالمعاهد الأزهرية في 10 محافظات من الإسكندرية إلى أسوان، وقد تلقى 16 معلما أزهريا من معلمي المرحلة الثانوية تدريبا مكثفا حيث حصلوا على منح دراسية بالمملكة المتحدة.

ويتضمن التدريب متابعة دروس اللغة الأجنبية الحديثة في المدارس الثانوية الإنجليزية ويقود 16 معلما الآن مشروعا تجريبيا يقومون من خلاله بتقديم امتحانات جديدة تختبر مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة لدى الطلاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020