شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة عمال “كابلات” بني سويف تقترب من الحل

أزمة عمال “كابلات” بني سويف تقترب من الحل
اعتصم مجموعة كبيرة من العاملين في شركة الكابلات الكهربائية المصرية للصناعة والتسويق بمنطقة بياض العرب، وذلك...

اعتصم مجموعة كبيرة من العاملين في شركة الكابلات الكهربائية المصرية للصناعة والتسويق بمنطقة بياض العرب، وذلك أمام ديوان عام المحافظة، وذلك اعتراضًا على بعض القرارات التي اتخذتها الشركة وللمطالبة بحقوقهم.

 

كان اعتصام العاملين بسبب أن مدير الشركة عندما طالبه العمال بحقوقهم قرر تصفية الشركة، رغم أن الشركة تعتبر مصدر رزق أكثر من 250 أسرة.

وهدد مدير الشركة بتنفيذ قرار التصفية وذلك بسبب مطالبة جميع العاملين بحقوقهم الشرعية.

كانت المشاكل التي اشتكى منها العمال هي: قلة المرتبات- تعيين عمال أقل من 15 سنة باليوميات- وقف تعيينات من محافظة بني سويف وتعيين عمالة من خارج المحافظة- قلة التأمينات ووجود بعض الأفراد الغير مأمن عليهم- ظلم الإداريين للعمال.

يقول هـ . ص "فني كابلات": "طلبت أكثر من مرة من السيد مدير عام المصنع تعليق لائحة قانون العمل التي يعرف بها العامل حقه ما له وما عليه، وتم تعليق لائحة الجزاءات فقط" .
كما وجدت حركة 6إبريل ببني سويف لتساند العمال في الحصول على حقوقهم، وتم اختيار 8 أفراد لتمثيل العمال أمام المحافظ المستشار ماهر الظاهر بيبرس، وتم استدعاء مدير عام المصنع حتى يتم الاتفاق معه ومع عمالة المصنع وإرضاء الجميع .

كانت المطالب التي نادى بها المعتصمون هي: إنشاء نقابة عمالية- التأمين الصحي والتأمين الأسري- زيادة الأساسي وزيادة المرتبات- زيادة 15% على الأساسي- توفير سيارة إسعاف بالمصنع- تفعيل لائحة قانون العمل- توفير مواصلات إلى مراكز بني سويف للعمال- في حالة الوقوف عن العمل يتم صرف المستحقات كاملة.

وفي خلال اجتماع المحافظ مع العمال وصاحب المصنع تم الاتفاق على زيادة الأساسى 30%، مع أول تجديد للعقد وتوفير التأمين الصحي للعمال والتعاقد مع مستشفى السان تريز ببنى سويف، وإذا حدث للعامل أي مكروه وعولج على حسابه يصرف نفقة العلاج من المصنع بالفواتير التي تم صرفها، وأن يتم احتساب الوقت الإضافي على المرتب الشامل وليس الأساسي، وإذا كان العمل في أوقات الراحة يحسب اليوم بثلاثة أيام، ويتم التنازل من قبل مدير المصنع عن 13 بلاغا تم تقديمهم في بعض العمال، وأيضا خصم 4 أيام من العمال التي تم إيقاف المصنع بسببها على أن يتم تعويضهم في الإضافي وتوفير سيارة إسعاف خاصة بالمصنع تحسبا لأي ظروف.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020