شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابتكار مادة جديدة تكفي هاتفك للشحن أربع مرات فقط في العام

ابتكار مادة جديدة تكفي هاتفك للشحن أربع مرات فقط في العام
أوشك الحلم الذي يتمناه حاملو الهواتف الذكية بالاستغناء عن الشاحن أو «الباور بانك»، الملازم لهم باستمرار ويجبرهم على التواجد بجوار مصدر كهرباء، أن يصبح حقيقة؛ بعد أن اكتشف علماء مادة يمكن استخدامها في بطارية الهاتف لتطيل عمرها

أوشك الحلم الذي يتمناه حاملو الهواتف الذكية بالاستغناء عن الشاحن أو «الباور بانك»، الملازم لهم باستمرار ويجبرهم على التواجد بجوار مصدر كهرباء، أن يصبح حقيقة؛ بعد أن اكتشف علماء مادة يمكن استخدامها في بطارية الهاتف لتطيل عمرها وتغني عن شحنها.

نجح باحثو جامعتي «ميتشجن» الأميركية و«كورنيل» في اكتشاف مادة يطلق عليها «magnetoelectric multiferroic»، شديدة الرقة، لا يتعدّى سُمكها سمك شريط بلاستيكي؛ ويمكن تحويلها بين الشحنات الموجبة والسالبة، وفقًا لموقع «Indy100».

وأوضح الباحثون أن المادة الجديدة ستزيد من فعالية الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية مائة مرة؛ ما يعني الاستغناء عن شحن الأجهزة إلا على فترات متباعدة، قد تصل إلى أربع مرات في العام فقط، بحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

ولكن هذه المادة ما زالت قيد التطوير، ولن تُطرح بصورة تجارية قبل سنوات؛ فوفقًا لعامل في الأبحاث الخاصة بهذه المادة، ستكون موجودة بحلول 2030.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023