شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دول «حصار قطر» تمدد المهلة الممنوحة لها 48 ساعة

دول «حصار قطر» تمدد المهلة الممنوحة لها 48 ساعة
أفادت وكالة الأنباء السعودية عزم الدول المشاركة في «حصار قطر» تمديد المهلة التي وضعتها الدول الأربع لمدة 48 ساعة؛ بناء على طلب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

أفادت وكالة الأنباء السعودية عزم الدول المشاركة في «حصار قطر» تمديد المهلة التي وضعتها الدول الأربع لمدة 48 ساعة؛ بناء على طلب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وفي بيان مشترك لدول حصار قطر، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قالت إن الاستجابة لطلب أمير الكويت بتمديد المهلة الممنوحة لقطر جاءت بناء على تأكيد بإرسال قطر الرد الرسمي على مطالب الدول وتسليمه إلى الكويت اليوم.

وأضاف البيان أن الدول الأربع سترد بعد دراسة رد الحكومة القطرية وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة.

وفي الخامس من يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارًا بريًا وجويًا، متهمينها بـ«دعم الإرهاب»؛ وهو ما نفته الدوحة، وقالت إن الهدف من ذلك فرض الوصاية عليها، وهي ترفض ذلك.

وقدّمت الدول الأربع في 22 يونيو الماضي، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلبًا إلى قطر لإعادة العلاقات معها، وأمهلتها عشرة أيام لتنفيذها؛ تنتهي بانتهاء اليوم الأحد.

وسبق وصرّح وزير الخارجية القطري أنّ المطالب قُدّمت لترفض، وقال إن بلده مستعد للتفاوض إذا توفّرت الشروط المناسبة؛ معتبرًا مطالب الدول المقاطعة «ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ»، كما اتّهمت قطر دول الحصار بخرق اتفاقيات الأمم المتحدة والقانون الدولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023