شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة حديثة: «الشوكولاتة الداكنة» الحل الجديد لإنقاص الوزن

دراسة حديثة: «الشوكولاتة الداكنة» الحل الجديد لإنقاص الوزن
الشوكولاتة من الأكلات الغامضة، دائمًا تدور بشأنها الاتهامات في التسبب بزيادة الوزن؛ لكنّ الدراسات الحديثة أكّدت أن هذه المعلومة مغلوطة ولا أساس لها من الصحة. ليس هذا فقط؛ لكنها أثبتت دور الشوكولاتة في إنقاص الوزن.

الشوكولاتة من الأكلات الغامضة، دائمًا تدور بشأنها الاتهامات في التسبب بزيادة الوزن؛ لكنّ الدراسات الحديثة أكّدت أن هذه المعلومة مغلوطة ولا أساس لها من الصحة. ليس هذا فقط؛ لكنها أثبتت دور الشوكولاتة في إنقاص الوزن.

أثبتت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة جون موريس البريطانية أن تناول الشوكولاتة الداكنة أو السوداء قبل الوجبات الرئيسة يمنع من الإفراط في الأكل، وفقًا لـ«الديلي ميل».

خضعت إلى الدراسة نحو 14 سيدة تراوحت أعمارهن بين 50 عامًا و65؛ عبر اختبار تناول الأنواع الثلاثة من الشوكولاتة على مدار ثلاثة أسابيع.

تنبيه للنساء

وأكّدت نتائج الدراسة أن السيدات اللاتي أكلن الشوكولاتة الداكنة تناولن فقط 323 سعرة حرارية مقارنة بمن أكلن الشوكولاتة بالحليب، حيث تناولن 404 سعرات حرارية؛ بينما من أكلن الشوكولاتة البيضاء تناولن سعرات حرارية أعلى وصلت إلى 440 سعرة حرارية.

وقال الباحثون القائمون على الدراسة إنها «بالطبع لا تبتغي للترويج لتناول الشوكولاتة لإنقاص الوزن؛ لكن تنبيهًا للنساء بتناول الشوكولاتة الداكنة عوضًا عن مثيلاتها»، وفقًا لـ«سكاي نيوز».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023