شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احذر.. مضادات الحموضة قد تسبب الوفاة

احذر.. مضادات الحموضة قد تسبب الوفاة
أصبح الكثيرون يعتمدون على أنظمة غذائية غير صحية، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي على رأسها الحموضة أو حرقة المعدة، والتي يلجأ البعض إلى تناول الأدوية للقضاء على الحموضة والتي أثبتت الدراسات الحديثة خطورتها الشديدة.

أصبح الكثيرون يعتمدون على أنظمة غذائية غير صحية، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي على رأسها الحموضة أو حرقة المعدة، والتي يلجأ البعض إلى تناول الأدوية للقضاء على الحموضة والتي أثبتت الدراسات الحديثة خطورتها الشديدة التي قد تصل إلى الوفاة.

وحذر الباحثون من خطورة تعاطي الأدوية المضادة لحموضة المعدة، مؤكدين أنها تزيد من خطر الوفاة، حيث أثبتت الدراسة ارتفاع خطر الوفاة المبكرة بنسبة 25% لدى المرضى الذين يتعاطون «PPI»، أو أدوية الحموضة، المعروفة بـ «مثبطات مضخة البروتون».

وشملت الدراسة نحو 275 ألف شخص يعالجون حموضة المعدة بمثبطات مضخة البروتون، بالإضافة إلى ما يقرب من 75 ألف شخص آخر ممن يتعاطون نوعا آخر من أدوية الحموضة، تعرف بـأسم «مضادات مستقبلات الهستامين 2»، بحسب ما ذكر موقع التلجراف.

ودعى الباحثون القائمين على الدراسة، المصابين إلى مراجعة الطبيب قبل أخذ أدوية مضادات الحموضة، والتعامل مع تلك الأدوية بحذر شديد، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز.

يذكر أن العديد من الدراسات السابقة ربطت بين أدوية الحموضة، وبين حدوث تليف في الكلى، تآكل في العظام والخرف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023