شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إبن أسوان “خامس مكرر” الثانوية العامة: الصلاة سر نجاحي وتفوقي

إبن أسوان “خامس مكرر” الثانوية العامة: الصلاة سر نجاحي وتفوقي
شهدت مدينة أسوان فرحة عارمة وعمت الزغاريد في أرجاء المدينة  فور إعلان جمال العربي وزير التربية والتعليم...

شهدت مدينة أسوان فرحة عارمة وعمت الزغاريد في أرجاء المدينة  فور إعلان جمال العربي وزير التربية والتعليم نتائج أوائل الجمهورية، تتويجا لنجاح ابن مدينة أسوان الطالب محمد يوسف أبو الفضل بمدرسة "أحمد طه حسين الثانوية بأسوان، والحاصل على المركز الخامس مكرر علمي بمجموع 408.5 درجات بفارق نصف درجة عن أول الجمهورية.

 

وكان محمد يوسف قد حصل على مجموع 100%  في المرحلة الأولى من الثانوية العامة ورفض التحويل إلى علمي علوم للالتحاق بكلية الطب حتى يحقق حلمه ويصبح مهندسا.

وقال محمد يوسف لـ"رصد.كوم" إنه حصل على المركز الخامس بتوفيق من الله أولا ثم اجتهاده لتحقيق حلمه للوصول إلى كلية الهندسة, أما عن طريقته في المذاكرة قال إنه كان يقسم أوقات مذاكرته على مواعيد الصلاة فكان يبدأ بعد رجوعه من صلاة الفجر بمذاكرة مادتين والانتهاء منهم مع صلاة الظهر ثم يستكمل بمذاكرة مادة أخرى حتى صلاة العصر وثم مذاكرة مادة مختلفة إلى صلاة المغرب، وكذلك حتى صلاة العشاء وهناك أوقات للراحة فى كل فترة مذاكرة حوالي 15 دقيقة ووقت للتواصل مع عائلته والخروج مع أصدقائه ومشاهدة التليفزيون، بالإضافة إلى الأوقات الخاصة بالدروس الخصوصية التي كان لها دور مهم في تفوقه ولا ينكر دور المدرسة في تفوقه.

ويؤكد محمد يوسف أنه كان يقضي يومه بشكل عادي جدا لا يقتصر على المذاكرة فقط بالإضافة أنه كان يمارس رياضة المشي والجري لتنشيط الدورة الدموية بجانب الحفاظ على أوقات الصلاة وقراءة القرآن الكريم يوميا، مشيرا إلى أنه قام بحفظ القرآن كاملا وهو في الصف السادس الابتدائي, وبالنسبة لأصدقائه فجميعهم في نفس مستواه الدراسي .

وأردف محمد يوسف أنه كان يتوقع أنه سيكون ضمن أوائل الجمهورية وفور تلقيه لمكالمة مساعد وزير التربية والتعليم أدرك أنه من الأوائل ولم يتمالك أعصابه إلى أن هنأه وزير التربية والتعليم وسيطرت الفرحة عليه وعلى أسرته.

أما والده يوسف أبو الفضل- مدير عام بمديرية التنظيم والإدارة بأسوان- فقد أكد أنه شعر بسعادة غامرة لي ولأسرتي وأولادي والأخوة والأصدقاء بل والجيران من حصول محمد على المركز الخامس في الثانوية العامة وأنه من العشرة الأوائل.

وقال إنه كانت لدي قناعة كبيرة وبتوفيق من الله بأن محمد سيحصل على مركز متقدم، وخاصة أنه قمنا بتهيئة الجو الملائم للمذاكرة والإعداد الجيد له، ولكن كنا نعيش لحظات قلق منذ ظهر الأمس، وكنا وأسرته نتوقع أن يكون محمد من العشرة الأوائل أو على الأقل الأول على مستوي محافظة أسوان والحمد لله حصل على المركز الخامس على الجمهورية.

فيما قالت السيدة أماني عبد الله محمد- والدة محمد يوسف- أن جميع الأسرة كانت تنفذ طلباته وكانت تقوم بتوفير المناخ المناسب للمذاكرة، بالإضافة إلى مساندة والده له وتحفيزه للوصول إلى تحقيق حلمه, وتؤكد والدة محمد أنها ليست المرة الأولى التى يحصل فيها على مجموع عال لأنه فى المرحلة الابتدائية حصل على 248.5من 300 وكان من أوائل المحافظة والمرحلة الإعدادية حصل على 289.5 من 300 وكان شديد الحرص على تحقيق هدفه للالتحاق بكلية الهندسة منذ طفولته، والحمد لله تحقق له ما أراد.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020