شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فض اعتصام أهالي “حاجر جبل” نجع حمادي بعد قطع الطريق وإشعال النار به

فض اعتصام أهالي “حاجر جبل” نجع حمادي بعد قطع الطريق وإشعال النار به
قطع أهالي منطقة حاجر الجبل بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا من ساعات الطريق العام بكمين...

قطع أهالي منطقة حاجر الجبل بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا من ساعات الطريق العام بكمين كوبرى الرمل، الذي يربط بين مصنع الألومنيوم وبين نجع حمادي وبين مناطق أخرى ومحافظات أخرى.

 

وبعد قيامهم بإشعال نيران وتهديدهم بالدخول في اعتصام مفتوح قام  بالتوجه إليهم مسئول من شبكة المياه، بوعد بتوصيل المياه في الصباح الباكر على أن يعودوا مرة أخرى إن لم يتم تنفيذ ذلك .
كان قد توجه أهالي الجبل عدة مرات للجهات المسئولة للبت في انقطاع المياه المتكرر بالمنطقة، وعدم وصول المياه في معظم الأوقات إلا إنه لم ينظر في شكواهم إلى الآن.

يقول محمد كامل -من سكان المنطقة الذين قطعوا الطريق- : "ذهبنا إلى محطة المياه للعديد من المرات، إلا أننا لم نلقى أي اهتمام من أحد وتلك المشكلة نعيش فيها من سنوات وسنوات" .

وأضاف كامل: "لقى ياسر كامل حتفه طفل لا يتعدى عامان جراء المياه الغير صالحة التى نستخدمها فلقد كان يعالج ياسر بدواء يستخدم فيه تلك المياه وهذه كانت النتيجة" .

بينما قال طه عبدالله: "قطعنا الطريق من هول ما نعيش فيه فحياتنا مبنية على المياه المالحة، التى نستخدمها من الطورمبات وأحيانا  نعيش على مياه البحر المالحة" .

وأضاف أحمد عرفات: "قطعنا الطريق بالموتسيكلات والحجارة  وحمانا  اسلحة حتى نضمن ألا يتعدى علينا" .
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020