شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل أربعة مجندين وإصابة آخرين في تفجير آلية عسكرية بالعريش

مقتل أربعة مجندين وإصابة آخرين في تفجير آلية عسكرية بالعريش
قتل أربعة مجندين وأصيب ثمانية بجروح خطيرة مساء اليوم السبت في تفجير مدرعة للشرطة المصرية في حي الصفا جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، في ثاني هجوم مسلح ضد قوات الأمن في 48 ساعة.

قتل أربعة مجندين وأصيب ثمانية بجروح خطيرة مساء اليوم السبت في تفجير مدرعة للشرطة المصرية في حي الصفا جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، في ثاني هجوم مسلح ضد قوات الأمن في 48 ساعة.

فيما أكّدت مصادر أمنية أن عدد المصابيين ارتفع ليصل إلى 12، كما أدى الانفجار إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح متوسطة تصادف مرورهما في منطقة الاستهداف.

وتبنى تنظيم الدولة هجومًا على ارتكاز أمني برفح أمس الجمعة، وقال في بيان إنه قتل 60 عسكريًا مصريًا، إضافة إلى مقتل خمسة من أفراده.

ويعتبر هجوم رفح الأعنف الذي تتعرّض إليه قوات الأمن في سيناء منذ أشهر، بعد فترة من الهدوء النسبي الذي ساد مناطق شمال سيناء.

وقاد الطيران المصري 20 غارة على عشرات الأهداف جنوب رفح والشيخ زويد منذ ساعات الصباح اليوم.

بيان الجيش

من جهتها، أعلنت القوات المسلحة «مواصلتها لليوم الثاني عملياتها الأمنية لملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في استهداف بعض التمركزات الأمنية جنوب مدينة رفح».

وقالت القوات المسلحة في بيان إن «قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع القوات الجوية قامت بفرض طوق أمني لمحاصرة العناصر الإرهابية الفارة ورصد وتتبع تلك العناصر بالمناطق المتاخمة لمحيط الهجوم، وتنفيذ عدد من الضربات الناجحة استهدفت تجمعًا للعناصر الإرهابية المسلحة داخل المباني وتدمير عدد من سيارات الدفع الرباعي التي تستخدمها تلك العناصر، فيما تواصل القوات تمشيط المنطقة لملاحقة باقي العناصر الإرهابية».

وتعيش مناطق شمال سيناء ووسطها أوضاعًا أمنية متدهورة منذ أربع سنوات، خسر فيها الجيش المصري مئات الجنود وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعتقل، فيما تقطن في سيناء قبائل كبيرة العدد؛ أهمها الترابين والرميلات والسواركة وغيرها.

ولم يتمكن الجيش المصري من السيطرة على الأوضاع في شمال سيناء في ظل تطور تكتيكات وتحركات تنظيم «ولاية سيناء»، التي تسفر عن عدد كبير من القتلى والمصابين من الجيش والشرطة، مع توسّعها إلى مدينة العريش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023