شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنوات الأسد تنافس خزعبلات القذافي بـتمريرات “ميسي” المشفرة!

قنوات الأسد تنافس خزعبلات القذافي بـتمريرات “ميسي” المشفرة!
  على غرار ما كان يردده الساحر يوسف شاكير من خزعبلات على قنوات القذافي أثناء الثورة الليبية؛ زعمت قناة تلفزيون...

 

على غرار ما كان يردده الساحر يوسف شاكير من خزعبلات على قنوات القذافي أثناء الثورة الليبية؛ زعمت قناة تلفزيون موالية للحكومة السورية هذا الأسبوع أن لاعبي فريق برشلونة لا يتمتعون فحسب بمهارات تمرير ساحرة وإنما يمكنهم أيضا الإيحاء سرًّا بطرق تهريب السلاح إلى سوريا.

ودونما أي لمحة من السخرية عرض تلفزيون الدنيا خارطة لسوريا على شاشة لتظهر كيف أن ليونيل ميسي ورفاقه- الذين يمثلون المهربين- قد مرروا الكرة التي تمثل شحنة سلاح من لبنان إلى سوريا.

وقالت القناة التلفزيونية المملوكة لابن خال الرئيس بشار الأسد إن تلك الإشارات الماكرة أرسلت إلى المتمردين خلال المباراة التي لعبها برشلونة أمام منافسه ريال مدريد في ديسمبر، ولم تزعج القناة المشاهدين بكشفها عن دوافع برشلونة وراء ذلك.

وقال المذيع معلقًا بينما يقوم أحد اللاعبين بتمرير الكرة "هنا نشاهد المرحلة الأولى من تحميل السلاح من لبنان ليعبر بعدها مدينة حمص ومن ثم تسليمها إلى إرهابي آخر من منطقة أبو كمال وبعدها يقطع مسافة طويلة نحو الشمال"، وكان المذيع يشير إلى معاقل للمعارضة في سوريا، مضيفًا " اللمسة الأخيرة من ميسي تشير إلى نجاح تسليم الأسلحة إلى مقصدها في شرق البلاد".

وكان ساحر القذافي يوسف شاكير دائم الحديث عن تجنيده لقوى روحانية تحارب مع القذافي كما توعد قوات التحالف بـ "المربوط الليبي" وأنه سوف يشيع الفوضى في العالم بأكمله، في حال استمرت تلك القوات فى استهداف ليبيا.

احتجاجات سينمائية

ورغم الغرابة التي ربما يتسم بها ذلك إلا أن نظريات المؤامرة شائعة فى سوريا منذ اندلاع الثورة فى مارس العالم الماضي للمطالبة بالحرية والديمقراطية . 

ومن ذلك فيلم تسجيلي بثته قناة الدنيا في ديسمبر تحدث عن مزاعم بشأن مساعدة مخرجين سينمائيين فرنسيين وأمريكيين في إنشاء نماذج لساحات بمدن سورية في قطر لتمكين قناة الجزيرة من تصوير ممثلين ينظمون احتجاجات زائفة مناهضة للأسد.

ومثل هذا الخيال الجامح يدعم ما يقوله الأسد من أن الاحتجاجات ضده ما هي إلا مؤامرة مدبرة من الخارج. وقال الأسد في يناير "سننتصر على المؤامرة" متعهدًا بسحق ما يصفه بأنه إرهاب وتخريب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020