شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلتاجي: سنستخدم حقوقنا في الدفاع عن التأسيسية إذا تم حلها

البلتاجي: سنستخدم حقوقنا في الدفاع عن التأسيسية إذا تم حلها
أكد الدكتور محمد البلتاجي - رئيس لجنة المقترحات والشكاوي بالجمعية التأسيسية - أن الجمعية لها حقوق وعليها واجبات وأن الجمعية...

أكد الدكتور محمد البلتاجي – رئيس لجنة المقترحات والشكاوي بالجمعية التأسيسية – أن الجمعية لها حقوق وعليها واجبات وأن الجمعية عليها واجبات وهي احترام أحكام القضاء، لكنها لها حقوق في الدفاع عن حقوقها .

وقال البلتاجي في تصريح لـ"رصد" قبل حكم المحكمة بساعات في تصريحات خاصة: إن الجمعية ستتقدم بالطعن على قرار المحكمة إذا جاء بحلها، مشيرا إلى أنها ستتعرض له وبكل قوة وإلزام بألا تسير في الاتجاه السياسي .

وأضاف: مرسى صدق على قانون التأسيسية في إطار صلاحياته، ولم يصدر قانوناً، مشيرا إلى أن الطعن عليها أصبح ينظر أمام المحكمة الدستورية، ومن المفروض ألا يؤثر التصديق على حكم القضاء الإدارى؛ لكن فى ظل الظروف الحالية يكون له تأثير؛ لأن السياسة أصبحت تتخذ شكلا قانونيا والقضاء جرى تسييسه .

وتابع: إن ما يحدث ليس معركة قانونية لكن سياسية، مضيفا إلى أنه في حالة حكم القضاء الإدارى بحل التأسيسية يدخل البلاد في أزمة جديدة، كما حدث في حكم حل مجلس الشعب وستكون هناك اعتراضات خصوصا أن المجلس العسكري هو من سيشكل التأسيسية الجديد، موضحا أنه لا يوجد نموذج في العالم انتقلت السلطة التشريعية فيه إلي المجلس العسكري إلا إذا كان انقلابا علي السلطة، مؤكدا أنه لن يشترك في أي جمعية تأسيسية أخري لأنها ستكون باطلة وغير دستورية.

وأكد أن الجمعية تواجه نوعا من التكتم الإعلامي عليها والتعامل معها علي أساس أنها ستحل لإرسال رسالة إلي المجتمع بأنها لن تؤتي ثمارها .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020