شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط مالك العقار المتسبب في انهيار عمارات الإسكندرية

ضبط مالك العقار المتسبب في انهيار عمارات الإسكندرية
  تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من القبض على المدعو أحمد محمد (42 سنة) وشهرته (أحمد أكبر)، مالك العقار المكون من 13 طابق...

 

تمكنت مديرية أمن الإسكندرية من القبض على المدعو أحمد محمد (42 سنة) وشهرته (أحمد أكبر)، مالك العقار المكون من 13 طابق والذي تسبب في انهيار 3 عقارات وجزء من عقار رابع بحي الجمرك غرب الإسكندرية، مما أسفر عن مصرع 19 شخصًا وإصابة 7 آخرين.

وقال اللواء فيصل دويدار – مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية – "إن ضباط البحث الجنائي أجروا تحريات مكثفة للعثور على المتهم الأول في قضية العقارات المنكوبة، وأعدوا كمينًا له بحي العجمي غرب الإسكندرية، وتم القبض على المتهم فجرًا" مشيرًا إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير المحضر، وجاري عرضه على النيابة.

وقررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد توجية تهمه القتل الخطأ إليه والتسبب في مقتل 19 شخصًا وإصابة 7 آخرين.

وتكثف إدارة البحث الجنائي بإشراف العميد خالد شلبي رئيس مباحث الإسكندرية جهودها لمحاولة ضبط المتهم الهارب إبراهيم معوض وشهرته إبراهيم رزق أحد الصادر بشأنهم قرار الإزالة، بالإضافة إلى قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وكانت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية قد تمكنت أول أمس من ضبط محمد محمد إبراهيم 50 سنة، أحد المتهمين الصادر بشأنهم قرار إزالة لأحد عقارات الجمرك المنكوبة، وقررت النيابة العامة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق فضلًا عن طلب النيابة ضبط وإحضار مالك العقار.

وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها في القضية بعد أن قررت صرف رئيس حي الجمرك عبد الرحمن الجزار مؤقتًا على ذمة التحقيقات، والذي أكد في أقواله أن الحي أصدر قرارات إزالة للعقار وحرر المخالفات القانونية ضدة وأخطر الجهات المعنية بذلك .

وتوصلت التحقيقات إلى أن العقار المكون من 13 طابقًا كان لا يزال تحت الإنشاء داخل حارة صغيرة، وأن عرض الشارع الذي يوجد به العقارين يبلغ متران وأن العقار تم بناؤه عن طريق مخالفة القوانين واللوائح التي تنص على ألا يزيد ارتفاع العقار عن مرة ونصف من عرض الشارع .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020