شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“من هنا وهناك” مؤتمر إسكندراني بمشاركة حمزة نمرة

“من هنا وهناك” مؤتمر إسكندراني بمشاركة حمزة نمرة
ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية غدا "الأربعاء"حفلا موسيقيا كبيرا يحييه الفنان حمزة نمرة، وذلك في ختام...

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية غدا "الأربعاء"حفلا موسيقيا كبيرا يحييه الفنان حمزة نمرة، وذلك في ختام مهرجان الصيف الدولي الحادي عشر، الذي ينظمه المركز في الفترة من 5 إلى 18 يوليو بعنوان "من هنا وهناك".

وقد قدم المهرجان مجموعة من الفنون المتنوعة كالموسيقى، والمسرح، والسينما، وشهد يوم الافتتاح أول حفل موسيقي بالمهرجان، قدمه الفنان عمر خيرت.

كما شمل المهرجان عروضا موسيقية متنوعة لعدد من الفنانين والفرق الغنائية؛ منها أوركسترا مكتبة الإسكندرية "ميوزيكالز" بقيادة محمد سعد، وحفل فريق "بلاك تيما"، وحفل أعمال راجح داوود بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية وقيادة راجح داوود، وحفل فريق "سلالم"، وحفل فريق "مسار إجباري"، وحفل أوركسترا مكتبة الإسكندرية "موسيقى خفيفة وتانجو" بمصاحبة أوركسترا هواة مكتبة الإسكندرية وصوليست فيولينة وقيادة خالد الشويخ، وغيرها من الحفلات.

أما برنامج المسرح فضم عرض مسرحية "القطة العامية"؛ تأليف: سامح عثمان وإخراج أحمد عزت، ومسرحية "خيالات" (عرض مسرح أسود)، إخراج محمد فوزي ووصال عبد العزيز.
كما عرض برنامج السينما الفيلم التسجيلي: "سيرة آخر الأبطال"، إخراج ساندرا جيسي وأحمد عبد المحسن. وهو إنتاج مصر- سويسرا عام 2011، ومدته 77 دقيقة. الفيلم ناطق بالعربية ومترجم للإنجليزية، وجاء عقب العرض حوار مع المخرجين ساندرا جيسي وأحمد عبد المحسن، ويتعرض الفيلم لآخر رواة السيرة الهلالية، الشاعر سيد الضوي، الذي ناهز عمره الثمانين وهو الوحيد الذي يحفظ أبيات السيرة الهلالية التي تبلغ 5 ملايين، كما يتعرض الفيلم إلى رغبته في نقل السيرة إلى حفيده رمضان، كما تناقلتها الألسن بالنص عبر أجيال.

وعرض المهرجان أيضا الفيلم التسجيلي "ليلى وهالة وكريمة، سنة في القاهرة الثائرة"، وهو إخراج إدوارد إرنه، وأحمد عبد المحسن، وإنتاج مصر/سويسرا عام 2011 ومدته 52 دقيقة، وهو ناطق بالإنجليزية ومترجم للعربية. وجاء عقب العرض حوار مع المخرج أحمد عبد المحسن.

يتابع الفيلم حياة كل من المخرجة المسرحية ليلى سليمان، والفنانة التشكيلية هالة القوصي ومصممة الرقصات كريمة منصور، وحياتهم في القاهرة، في الفترة من يناير 2011 إلى يناير 2012. ينقل الفيلم تفاعل الفنانات الثلاثة مع الثورة وأحداثها، ومشاركة كل منهن فيها عن طريق المظاهرات والمسيرات أو عن طريق الفن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020