شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن اتخذت احتياطاتها حال استخدام بشار للسلاح الكيمياوي ضد شعبه

الأردن اتخذت احتياطاتها حال استخدام بشار للسلاح الكيمياوي ضد شعبه
أكد وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة الثلاثاء على أن الأردن والسلطات المتخصصة قامت بأخذ الاحتياطات اللازمة من...

أكد وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة الثلاثاء على أن الأردن والسلطات المتخصصة قامت بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأخطار التي قد تنشأ عن الأسلحة السورية، وإمكانية استخدام النظام السوري لهذه الأسلحة في المنطقة.

وأضاف جودة عند سؤاله عن إمكانية استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية "قضية وجود أسلحة لدى النظام السوري، لا علاقة لنا به، أما احتمالية استخدام هذه الأسلحة في المنطقة فهذا الأمر يعنينا وقمنا بأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجه ذلك، ولن نسمح بأي شيء يهدد الأمن الداخلي للمملكة"، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى جمعه مع نظيره البريطانى وليام هيغ اليوم الثلاثاء.

وبدوره أكد هيغ على استمرار المساعدات التي تقدمها المملكة المتحدة لمعالجة الأوضاع السورية والتي تقدر بـ 51.5 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى المساعدات الأخرى غير العسكرية الموجهة للشعب السوري.

وفيما ثمن هيغ استضافة المملكة الأردنية للاجئين السوريين في ظل أوضاع اقتصادية تمر بها، أشار إلى أن هناك توجهات لمضاعفة المساعدات المالية للاجئين التي بلغت للآن 17.5 مليون باوند (نحو 27.3 مليون دولار).

وأشار هيغ إلى أهمية الاتفاق الدولي على تفعيل قرار الأمم المتحدة الذي يندرج تحت المادة السابعة، بالإضافة إلى بذل كل المحاولات من أجل تدعيم خطة المبعوث الدولي لسوريا كوفي عنان، إلا أن الأوضاع لا تزال في تردٍ مستمر.

وبين هيغ أن الخلافات في مجلس الأمن ليست عودة للحرب الباردة في إجابة على سؤال أحد الصحفيين، ونحن نأمل أن تدرك موسكو وبكين حجم المأساة التي يعاني منها الشعب السوري بشكل يومي في مختلف المناطق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020