شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العريان: المعونة فى صالح أمريكا ..وسنرفضها إذا كانت مشروطة

العريان: المعونة فى صالح أمريكا ..وسنرفضها إذا كانت مشروطة
أكد الدكتور عصام العريان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب على رفض أى شروط تمليها الولايات المتحدة الأمريكية على مصر...

أكد الدكتور عصام العريان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب على رفض أى شروط تمليها الولايات المتحدة الأمريكية على مصر مقابل تقديم مساعدات مالية أو عسكرية.

وأضاف العريان فى تصريحه لـ"رصد" أن المعونة الأمريكية تأتى فى صالح أمريكا قبل أن تكون فى صالح مصر، مشيرا إلى أن إلغائها أو الاستمرار فى تقديمها لمصر هو قرار أمريكى وهم أصحاب هذا الشأن.

وأشار العريان إلى أن مصر لا تمانع فى قبول المعونة الأمريكية إذا كانت غير مرتبطة بأى شرط، مؤكدا أن مجلس الشعب سيسعى لإلغائها إذا حاولت الولايات المتحدة استخدامها كورقة ضغط على مصر، مشيرا إلى أن مصر دولة مستقلة ولا تقبل أى شروط تفرض عليها من قبل أى دولة.

 يذكر أن أعضاء بالكونجرس الأمريكى انتقدوا إدارة الرئيس أوباما بسبب قرار استمرار تقديم المعونة لمصر، والتى تمت الموافقة عليها للعام المالى الحالى الذى ينتهى فى 30 من سبتمبر، وهى عبارة عن مساعدات عسكرية تصل قيمتها لـ 1.3 مليار وهو نفس مستواها فى السنوات الماضية.

ووافق الكونجرس أيضا على مساعدات اقتصادية بقيمة 250 مليون دولار، بالإضافة إلى "تمويل مشروعات" بما يصل إلى 60 مليون دولار.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020