شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس» تتهم «فتح» بالوقوف وراء أزمة الكهرباء بقطاع غزة

«حماس» تتهم «فتح» بالوقوف وراء أزمة الكهرباء بقطاع غزة
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» السلطة الفلسطينية بالوقوف وراء أزمة الكهرباء الخانقة التي يمر بها...

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» السلطة الفلسطينية بالوقوف وراء أزمة الكهرباء الخانقة التي يمر بها قطاع غزة حاليا لابتزازها.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري اليوم – الثلاثاء -: "إن أزمة الكهرباء في غزة خارجة عن إرادة حكومتها، مبينا أنها مرتبطة بما تمارسه السلطة لمنع وصول الوقود الكافي إلى قطاع غزة, مناكفة لحكومة غزة وحركة حماس".

وأضاف: إن السلطة ترفض حتى الآن منح موافقة رسمية لبنك التنمية الإسلامي، والجهات المعنية للبدء في ربط كهرباء غزة بالشبكة الإقليمية؛ حيث تشترط هذه الجهات موافقة السلطة، مشيرا إلى أن الحكومة في غزة تحاول البحث عن كل الوسائل للتخفيف من أزمة الكهرباء، معتبرا تفاصيل أزمة الكهرباء مثالا واقعيا لرغبة السلطة في إبقاء الحصار المفروض على قطاع غزة؛ لابتزاز حماس والضغط عليها.

ونوه الناطق باسم حماس بأن أزمة الكهرباء في القطاع ناجمة عن عدم توفر الوقود الكافي؛ لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة، على الرغم من وجود منحة قطرية وصلت مستودعات ميناء السويس في مصر، ولا يصدر منها إلى غزة يوميا إلا القليل.

على صعيد ذي صلة، تناقش فصائل فلسطينية في قطاع غزة بعد غد الخميس أزمة الكهرباء المستفحلة في القطاع؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يوميا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020