شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنارة غزة وكشف المؤامرة

إنارة غزة وكشف المؤامرة
غزة- دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى مسيرات حاشدة، بعد صلاة الجمعة، فى كافة أنحاء قطاع غزة احتجاجًا على أزمة الوقود...

غزة- دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى مسيرات حاشدة، بعد صلاة الجمعة، فى كافة أنحاء قطاع غزة احتجاجًا على أزمة الوقود والكهرباء التى تضرب القطاع بقوة.

وقالت مصادر فى حركة "حماس" لوكالة الصحافة الفلسطينية إن المسيرات ستكون بعنوان "جمعة إنارة غزة وكشف المؤامرة"، مشيرة إلى أنه ستكون فى نهاية المسيرات كلمة مهمة لأحد أبرز قادة حركة "حماس"، يتحدث فيها عن الأزمة الخانقة التى يمر بها قطاع غزة.

من جانبها حذرت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة من تهديد مباشر سيطول كافة الخدمات الصحية فى مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية، جراء اشتداد أزمة انقطاع التيار الكهربائى المتواصلة منذ أكثر من شهر.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة فى بيان صحفى: "إن العديد من الخدمات الصحية مهددة بالتوقف مع انقطاع الكهرباء لأكثر من 12ساعة يومياً، والمتزامنة مع شح الإمداد اليومى من السولار اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية فى المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والتى تحتاج نحو (6000 إلى 8000) لتر يومياً".

وأكد للمركز الفلسطينى للإعلام أن تسعة وثلاثين غرفة عمليات موزعة على كافة مستشفيات قطاع غزة مهددة بالتوقف خلال الأيام المقبلة إذا استمرت الأزمة، مشيراً فى الوقت ذاته إلى قلق الطواقم الطبية فى أقسام النساء والولادة، لا سيما أقسام الحمل الخطر، على حياة نحو أربعين سيدة تحتاج إلى إجراء عمليات ولادة قيصرية يومياً فى محافظات غزة. 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020