شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع الكهرباء المتكرر.. يثير أزمة في المحافظات

انقطاع الكهرباء المتكرر.. يثير أزمة في المحافظات
قام المواطنون ببعض المحافظات بقطع الطرق مع بدء اندلاع أزمة إنقطاع الكهرباء لفترات طويلة في بداية موسم...
قام المواطنون ببعض المحافظات بقطع الطرق مع بدء اندلاع أزمة إنقطاع الكهرباء لفترات طويلة في بداية موسم الصيف.
 
وقد اشتكى الأهالي ببعض مناطق وأحياء القاهرة الكبرى بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء لتسببه في مشاكل كبرى صحية وعملية وغيرها ، حيث أن غياب الكهرباء بشكل متكرر يشكل تهديد على حياة البعض لاستخدمها خاصة في الأماكن الشعبية .
 
كما قام أهالى أسوان بالاعتصام على شريط السكة الحديد وقطعه أمام محطة كلابشة وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ الصباح وحتى الآن.
 
وفي مشهد متكرر بمناطق مختلفة بمحافظة الأقصر لقطع الطريق احتجاجا على انقطاع الكهرباء المتكرر قطع أهالي قرية الغرز التابعة لمركز ومدينة أرمنت طريق القاهرة أسوان الزراعي ومنع السيارات من السير بهذا الطريق احتجاجا على قطع التيار الكهربائي المتكرر خلال الأيام الماضية مما أدى إلى وجود حالات إغماء في بعض المناطق نتيجة درجة الحرارة المرتفعة.
 
ونجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر في إقناع أهالي قرية الشغب التابعة لمدينة إسنا، جنوب المحافظة، بإعادة فتح طريق (القاهرة ـ أسوان الزراعي) أمام قريتهم بعد إغلاقه لساعتين احتجاجا على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي .
 
يذكر أن محافظة الأقصر قد شهدت خلال الأيام الماضية إنقطاع متكرر للتيار الكهربائي بسبب زيادة الأحمال مما تسبب في تذمر المواطنين واستيائهم .
 
كما قطع أهالي قرية برج البرلس الطريق الدولي الساحل بعد كوبري البرج مساء اليوم ، بسبب الكهرباء المنقطعة منذ أمس وحتى الآن لم يعد التيار الكهربائي للقرية مما تسبب في تلف الأطعمة واحساس المواطنيني بمعاناة شديدة في ظل عدم استجابة للمسؤولين  .
 
وأثر انقطاع الكهرباء في محافظة الفيوم فى الآونة الأخيرة بالسلب على أصحاب الورش الذين يعتمدون اعتمادا كليا على التيار الكهربائي فضلا عن توقف بعض محطات الوقود فى القرى لأكثر من ساعتين بسبب الانقطاع المستمر للتيار، وتوقف مصالح المواطنين.
 
ووصف العديد من الأهالي الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي بالظاهرة الغريبة التي تشهدها المحافظة فلا يمر يوما دون انقطاع الكهرباء عن عديد من القرى وأحيانا المدن.
 
وأكد مصدر مسئول بالكهرباء أن أسباب انقطاع التيار الكهربائي هو تخفيف الأحمال نظرا للحرارة الشديدة التي نشهدها، لافتا إلى أن الانقطاعات على مستوى الجمهورية وليس في محافظة الفيوم فقط ، مشيرا إلى أن هناك خطة تم الاستعانة بها لانقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعة أو ساعتين على الأكثر في القرى والمراكز كلا حسب دوره .
 
ويذكر أنه شهدت مصر انقطاع للكهرباء بشكل كبير في سنة 2010،  حيث ذكر المسئوليين وقتها نفس الأسباب وهي تخفيف الاحمال وغيرها من الأسباب، ولكن بدون حل للمشكلة مما أدى إلى إحتجاج العديد من المواطنين على تلك المشكلة،  وقامت القوى السياسية آن ذاك بالاحتجاج والتظاهر والاعتصام بأشكال مختلفة في كل أرجاء الجمهورية، ويذكر أن حسن يونس وزير الكهرباء في حكومة تسيير الأعمال كان هو نفس الوزير ذلك الوقت.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020