شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرور تضع خطة لحل الأزمة في رمضان

المرور تضع خطة لحل الأزمة في رمضان
قال اللواء أحمد حوالة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة إنه تم ندب 140 ضابطا للعمل بالمرور داخل محافظة الجيزة والقاهرة، وفق...

قال اللواء أحمد حوالة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة إنه تم ندب 140 ضابطا للعمل بالمرور داخل محافظة الجيزة والقاهرة، وفق خطة جديدة وضعتها الإدارة لتنفيذها خلال شهر رمضان، كما تم توفير 40 دراجة بخارية جديدة للمشاركة في حل أزمة المرور داخل الجيزة لافتا الى أنه يتم الآن الاتفاق على زي لأمناء شرطة المرور قائدي الدرجات البخارية.

وأشار اللواء حوالة خلال لقاء خاص له على فضائية الحياة مساء أمس الثلاثاء إلى أنه سيتم إلغاء نصف فتحات الدوران للخلف في شارع الهرم عملا على حل أزمة المرور.

وأوضح أن المواقف العشوائية والانتظار صف ثالث وعدم وجود جراجات، ومبيت للسيارات أمام المباني السكنية من الأسباب الرئيسية لأزمة المرور الآن، مضيفا أنه لا يوجود أماكن مخصصة لإيواء السيارات المخالفة، لذلك يتم اللجوء لاستخدام "الكلبش" وذلك لتطبيق القانون على مالك السيارة.

ومن جانبه أكد اللواء حسن البرديسي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة أنه توجد خطط مرورية استعدادا لاستقبال شهر رمضان، مضيفًا أن الرئيس محمد مرسي وعد بتوفير كل الإمكانات التى يحتاج إليها لحل أزمة المرور قائلاً: "طلبت من الرئيس توفير كاميرات وموتوسيكلات وأجهزة اتصالات تكلفتها 500 مليون جنيه" .

وأشار إلى أنه لمس من الرئيس أثناء لقائنا رغبة حقيقية في حل أزمة المرور، موضحا أن المرور فى الفترة السابقة لم يكن على أجندة أى رئيس.

وقال البرديسي: إن رئيس الوزراء اعتمد 75 مليون جنيه لتوفير أسواق بديلة لتجمعات الباعة الجائلين، وسوف يتم خلال الأيام القادمة نقل الباعة الجائلين من وسط القاهرة إلى شوارع يتم إخلاؤها لهم للقضاء على أزمة المرور.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020