شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عدم المساس بالذات الإلهية أبرز مقترحات الأزهر للتأسيسية

عدم المساس بالذات الإلهية أبرز مقترحات الأزهر للتأسيسية
اقترحت مشيخة الأزهر الشريف على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعدم المساس بالذات الإلهية، وعدم الاعتراف بأى تعديل على...

اقترحت مشيخة الأزهر الشريف على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بعدم المساس بالذات الإلهية، وعدم الاعتراف بأى تعديل على القدس الشرقية كعاصمة لدولة فلسطين العربية.

ووافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، بلجنة شكل الدولة والمقومات الأساسية للمجتمع خلال اجتماعات الجمعية أمس الثلاثاء على النص المقترح من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول التحذير من المساس بالذات الإلهية، خاصة بعد تعرض البعض للذات الإلهية فى الفترة السابقة.

وجاء نص المادة: "الذات الإلهية مصونة وينذر المساس أو التعريض بها، وكذا ذوات أنبياء الله ورسله جميعا وأمهات المؤمنين وخلفائهم الراشدين".

كما اقترح المستشار محمد عبد السلام، عضو التأسيسية ممثلا عن الأزهر، إمكانية اقتراح نص دستورى يتضمن "التزام الدولة بعدم الاعتراف بأى تعديل على القدس الشرقية كعاصمة لدولة فلسطين العربية يمس أو يؤثر على السيادة الكاملة لفلسطين على كافة أراضيها"، وقد وافق عليه ممثلو الأزهر بالتأسيسية، وتقدموا به فى المواد المستحدثة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020