شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزند: سنحدد قانونية ما يصدره الرئيس من إعلان دستوري

الزند: سنحدد قانونية ما يصدره الرئيس من إعلان دستوري
أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أن الهجوم الذي يتعرض له قضاة مصر في الآونة الأخيرة لا يؤثر لأن قضاة مصر لا يعبئون...

أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أن الهجوم الذي يتعرض له قضاة مصر في الآونة الأخيرة لا يؤثر لأن قضاة مصر لا يعبئون سوى بالقضايا الكبرى للمصريين والتي تدفعهم للأمام وستأتى الأيام التي يعرف هؤلاء أن الدولة المحترمة هي التي تعرف كيف توقر قضاءها.

وأشار الزند إلى أن رئيس الدولة من حقه إصدار إعلان دستوري مكمل لكن من حق القضاة أن ينظروا إصدار أحكام تتوافق مع الدستور والقانون.

جاء ذلك خلال زيارة المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل والمهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة واللواء ممدوح حسن مدير أمن البحيرة ولفيف من المستشارين والقيادات التنفيذية في المحافظة مساء أمس لافتتاح نادى قضاة البحيرة بقرية الأبعادية بمركز دمنهور.

ومن جانبه أكد المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل بشأن التعقيب على أحكام القضاة أن مجلس القضاة الأعلى أصدر توصيات وقرارات طالب فيها جميع القضاة عدم التعليق على أحكام القضاة في وسائل الإعلام المختلفة خاصة الإحكام التي مازالت تنظر أمام المحاكم حاليا.

وحول إلغاء الإشراف القضائي على الانتخابات وإنشاء مفوضية للانتخابات قال إن القضاة يجب أن يظلوا في محراب العدالة والانتخابات الأخيرة سواء البرلمانية أو الرئاسية قد شهد الجميع بنزاهتها وأنه يرى أن انشغال القضاة بأعمال السياسة والانتخابات ربما يعوقهم عن دورهم الحقيقي .

يذكر أن نادي قضاة البحيرة أنشئ بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه وجار استكماله لتصل تكلفته 10ملايين جنيه وأكد المستشار أحمد الزند أنه بذلك نكون أنشأنا أندية للقضاة في جميع محافظات مصر وتبقى كفر الشيخ التي من المنتظر إنشاء نادي للقضاء بها قريبا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020