شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة الاستهلاك والإضرابات ونقص الوقود يؤجل افتتاح محطتي كهرباء

زيادة الاستهلاك والإضرابات ونقص الوقود يؤجل افتتاح محطتي كهرباء
ناشدت وزارة الكهرباء المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وقت الذروة بدءًا من غروب الشمس خاصة أن شدة الحرارة هذا العام...

ناشدت وزارة الكهرباء المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة وقت الذروة بدءًا من غروب الشمس خاصة أن شدة الحرارة هذا العام تسببت في زيادة استهلاك الكهرباء.

 وتم تأجيل تشغيل محطتي كهرباء بسبب حالة الإضرابات التي يشهدها قطاع الكهرباء من الوقفات الاحتجاجية المستمرة للعاملين بالقطاع وأزمة نقص الغاز الطبيعي والمازوت فى المحطات الكهربائية إلى تأجيل وزارة الكهرباء والطاقة لتشغيل كل من محطتي غرب دمياط ومحطة أبو قير البخارية بقدرة 1800 ميجاوات لكل منهما لأجل غير مسمى والذي كان من المقرر أن يتم الانتهاء منهم يوليو الجاري مما قد يضطر غرف التحكم لتخفيف الأحمال بالتناوب في حالة زيادة الأحمال والاستهلاك على الشبكة.

وتم تأجيل تشغيل المحطتين لأكثر من مرة فكان من المقرر تشغيلهما فى مايو الماضي إلا أن معارضة الأهالي بسبب احتجاجاتهم على التعويضات ومنعهم للشركات المنفذة من دخول أرض مشروع محطة أبو قير، كما منعوا إنشاء الخط الهوائي غرب دمياط / الجمالية بطول 16 كيلومتراً، وعدد 65 برجاً، تسبب فى تأخير تنفيذ المشروعين، ثم كان من المقرر تشغيلهما فى يوليو الجاري إلا أنه تم تأجيلهما مرة أخرى لأجل غير مسمى.

وتبلغ استثمارات إقامة المشروعين تكلفة تقدر بحوالي 12 مليار جنيه، وذلك ضمن الخطة العاجلة لوزارة الكهرباء والطاقة لإضافة 1800 ميجاوات للشبكة القومية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020