شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء الإداري يطالب الداخلية بالتحريات الرسمية لحادث كنيسة القديسين

القضاء الإداري يطالب الداخلية بالتحريات الرسمية لحادث كنيسة القديسين
طالبت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية وزارة الداخلية، باستخراج إفادة رسمية عن مصير تحريات حادث كنيسة القديسين، وحقيقة...

طالبت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية وزارة الداخلية، باستخراج إفادة رسمية عن مصير تحريات حادث كنيسة القديسين، وحقيقة إرسالها إلى جهات التحقيقات من عدمه، ومدى استكمالها، وبيان أوامر النيابة من وقت وقوع الحادث.

وقال جوزيف ملاك محامي الكنيسة وأسر شهداء تفجيرات القديسين في بيانا له اليوم الاربعاء إن وزارة الداخلية ممثلة في مساعد الوزير للشئون القانونية، تسلمت إخطاراً رسمياً من محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، في الدعوي رقم 8829 لسنة 66 ق، المرفوعة من أسر الشهداء والمصابين في الحادث ضد رئيس المجلس العسكري ورئيس الوزراء والنائب العام ووزير الداخلية، والتي تطالب بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن استكمال التحقيقات بالحادث.

وأضاف ملاك أن الإخطار يتضمن عدم إرسال الداخلية التحريات الخاصة بالواقعة حتى الآن، بالإضافة إلي إلزام المدعى عليهم باستكمال التحقيقات وإنهائها وتقديم المتهمين للمحاكمة.

 وأشار إلى أن هيئة الدفاع تقدمت بمذكرة أكدت فيها أن إساءة استعمال السلطة والانحراف عنها، والغش والتدليس من قبل المدعى عليهم، هو السبب وراء تأخر التحقيقات عام ونصف العام.

 وطالب ملاك الرئيس محمد مرسي، بالاهتمام بقضية القديسين كحادثة اخترقت الأمن القومي المصري وراح ضحيتها مواطنون مصريون ورعاية أسر الشهداء والمصابين الذين تجاهلتهم الدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020