شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الساموراي السبعة في مركز إبداع الإسكندرية

الساموراي السبعة في مركز إبداع الإسكندرية
  يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية اليوم الفيلم الياباني الشهير "الساموراي السبعة" من إخراج الياباني...

 

يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية اليوم الفيلم الياباني الشهير "الساموراي السبعة" من إخراج الياباني الشهير أكيرا كوروساوا في الساعة الخامسة والنصف يوم الأربعاء 18 يوليو.

ويحكي فيلم "الساموراي السبعة" الذي يقال انه الأعظم في تاريخ السينما اليابانية، قصة قرية فقيرة تضطر لاستئجار سبعة "ساموراي" أي محاربين لحمايتها من هجمات اللصوص.

فاز هذا الفيلم بجائزة سان ماركو الأسد الفضي في مهرجان البندقية السينمائي الدولي عام 1954، وترشح لعدة جوائز أخرى من ضمنها جائزة أكاديمية الفنون السينمائية والتلفزيونية البريطانية (بافتا) لأحسن فيلم، ونال جائزة الأوسكار لأفضل إخراج فني لفيلم أبيض وأسود ويعتبر من أكثر الأفلام تأثيرًا على السينما العالمية، ومشاهد الأكشن فيه من المشاهد الخالدة في ذاكرة السينما.

"الساموري السبعة " أيضا وهو أحد الأفلام التي أوحت لجورج لوكاس بموضوع سلسلته الشهيرة "حرب الكواكب"، هذا بخلاف العديد من الأفلام الأخرى التي استخدمت أساليب تقنية منه أو استوحت من قصة الفيلم وقد أحدث ثورة في طريقة تصوير المشاهد الحربية فيما بعد، وتم إعادة إنتاجه في هوليوود تحت اسم العظماء السبعة.

ويأتي عرض هذا الفيلم ضمن خطة المركز لعرض 12 عملا من أعمال المخرج الياباني أكيرا كوروساوا حيث تم عرض فيلم أما فيلم "الحصن الخفي" وهو فيلم مغامرات كوميدي. حاز على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن مخرج من مهرجان برلين السينمائي الدولي وجائزة النقاد الدولية.

وعن مخرج الفيلم أكيار كوروساوا فهو مخرج ياباني شهير أثرت أعماله في مخرجين عالميين منهم ستيفن سبيلبرج وجورج لوكاس. ومن أشهر أفلامه "الساموراي السبعة" الذي أعيد إنتاجه في أمريكا تحت اسم "العظماء السبعة" وفي مصر تحت اسم "شمس الزناتي".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020