شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابتكار أول آلة زراعية متعددة الأغراض بدون سائق بكفر الشيخ

ابتكار أول آلة زراعية متعددة الأغراض بدون سائق بكفر الشيخ
  نجح فريق عمل بجامعة كفر الشيخ من تصنيع أول آلة زراعية متعددة الأغراض ذاتية الحركة بدون سائق تعمل بالطاقة الشمسية...

 

نجح فريق عمل بجامعة كفر الشيخ من تصنيع أول آلة زراعية متعددة الأغراض ذاتية الحركة بدون سائق تعمل بالطاقة الشمسية (الخلايا الكهروضوئية) وذات تحكم تلقائي.
 
وصرح الدكتور ماجد القمرى -رئيس جامعة كفر الشيخ- بأن استخدام طاقة نظيفة في عملية التشغيل تتسم عملياتها بالكفاءة العالية، مشيرا إلى تصنيع آلة بمواد بسيطة وبتصنيع محلى بالكامل بتكاليف منخفضة إلى أقل حد تقليل معدل الصيانة لهذه الآلة.
 
وأكد على تخفيض عدد العمالة اللازمة في العمليات الزراعية في حين أنه يمكن استخدام عمالة أخري في عمليات تصنيع هذه الآلة، منوها بأن نظرية عمل الآلة تبني فكرة عمل الآلة على استخدام الخلايا الكهروضوئية في تشغيل الآلة، جهاز التلامس مع الأرض عبارة عن ثلاث عجلات منفصلة عن بعضها البعض، إحداهما أمامية بغرض التوجيه في حين أن العجلتين الخلفيتين تستخدمان في الدفع.
 
حيث تم استخدام مواتير صغيرة منخفضة القدرة على كل عجلة من عجلات الآلة ، تبني فكرة عمل المواتير على تعديل العضو الدوار ورفع مغناطيسية الأقطاب عن طريق لف الأقطاب بسلك حيث بلغت كثافة الفيض المغناطيسي فيه مايقرب من 30 ضعف الوضع الطبيعي للأقطاب وبهذا تم رفع الشدة المغناطيسية للأقطاب إلى 30 ضعف الشدة العادية وبهذا تم توفير 50% من الطاقة المستعملة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020