شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاميرون: حان الوقت لرحيل الأسد

كاميرون: حان الوقت لرحيل الأسد
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس إن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يتنحى وأن يجري تغيير النظام في...

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الخميس إن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يتنحى وأن يجري تغيير النظام في دمشق تفاديا لنشوب حرب أهلية صريحة.

وأضاف كاميرون للصحفيين في كابول خلال زيارة لأفغانستان: "لدي رسالة واضحة جدا للرئيس الأسد وهي أن الوقت قد حان ليرحل وأن الوقت قد حان لانتقال هذا النظام .. إذا لم يحدث انتقال فإن من الواضح تماما أن حربا أهلية ستندلع".

وأرجأ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس التصويت على قرار بشأن سوريا إلى اليوم واتصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بنظيره الروسي فلاديمير بوتين الحليف الرئيسي للأسد لمحاولة إقناع موسكو بالتخلي عنه.

وأشار كاميرون: "الرسالة للرئيس بوتين .. والرسالة لكل من في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. حان الوقت ليقر مجلس الأمن رسائل واضحة وصارمة بشأن العقوبات .. أعتقد بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة دون أي لبس في هذا".

وقال كاميرون: "النظام أقدم على بعض الأشياء الفظيعة بحق شعبه. ولا أعتقد أن أي نظام يرتكب مثل هذه الأفعال التي ارتكبها ضد شعبه ويستمر في ذلك يجب أن يبقى. أعتقد أن هذا النظام يجب أن يرحل وعلى هذا فإن الرسالة للرئيس الأسد هي أنه حان وقت الانتقال حان الوقت لأن ترحل".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023