شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لاورا: جرافيتي الثورة المصرية أعطاها مذاقاً خاصأ

لاورا: جرافيتي الثورة المصرية أعطاها مذاقاً خاصأ
الفن الجرافيتي  وتأثيره على الشارع المصري أثناء الثورة وما أحدثه من التحام والتفاف حولها  ميّز الثوره المصرية وأعطاها...

الفن الجرافيتي  وتأثيره على الشارع المصري أثناء الثورة وما أحدثه من التحام والتفاف حولها  ميّز الثوره المصرية وأعطاها مذاقها الخاص..فأصبحت ثورة بنكهة مصريه رائعة.

كانت تلك الكلمات أهم ما جادت به الدكتورة لاورا  . باحثه دكتوراه . قسم التاريخ والسياسة الدولية . جامعه كاليرى ،حينما تناولت الثورة المصرية من خلال عدسه فن الشارع   وذلك في  اليوم الثاني لمؤتمر سيمنار التاريخ السنوي الذى يقيمه قسم الحضارات العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية التى كان باستضافة المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا .

وناقش المؤتمر في المحاضرة الأولى "الاحتجاج فى الثقافة الشعبية "التي ألقتها "د. سحر حسن احمد" – مركز تاريخ مصر المعاصر بدار الكتب والوثائق القومية-حيث تناولت شخصية المواطن المصري الموظف (الأفندي ) و كيف كان دوره في الثورات الشعبية السابقة.

و"صوت عنترة بطل ثوري في القاهرة 1882" كانت محاضرة "د. ادم مستيان" زميل مشروع أوروبا والشرق الأوسط و معهد الدراسات العليا  ببرلين.

وتناولت " سمر ذور" طالبه دراسات عليا  قسم الحضارات العربية و الإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة السخرية كأسلوب بسيط قريب من تفكير الناس ضد إعلام السلطة الذي أصبح غريبا عن الشارع.

كما بدأت المحاضرة الثانية بمناقشة "د . سماح عبد المنعم السلاوى" كليه الآداب  جامعه القاهرة عين شمس دور الأدب في العصر المملوكي في ثقافة الاحتجاج وتناولت " د.  سامية محرز"  قسم الدراسات العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة خارطة الطريق فى الأدب القصصي المصري الحديث .

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020