شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يتعهد بتلبية مطالب الصحفيين

الرئيس يتعهد بتلبية مطالب الصحفيين
تلقى ممدوح الولي نقيب الصحفيين وعداً من الرئيس محمد مرسي للاستجابة  لمطالبهم المالية الخاصة بالصحفيين والمتعلقة برفع...

تلقى ممدوح الولي نقيب الصحفيين وعداً من الرئيس محمد مرسي للاستجابة  لمطالبهم المالية الخاصة بالصحفيين والمتعلقة برفع بدل التدريب والتكنولوجيا وزيادة المعاشات وللموظفين العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأضاف الولي في بيان له اليوم الخميس، أن اجتماعه برئيس الجمهورية كان مثمراً حيث تمت مناقشة جميع مطالب الصحفيين والتى تضمنت سرعة إصدار قانون إتاحة المعلومات، وتكوين مجلس قومي للإعلام يحل محل مجلس الشورى في الإشراف على المؤسسات الصحفية القومية.

كما أشار الولى، إلى أن باقى مطالب الصحفيين كانت تتلخص فى توفير تمويل مؤقت لإعادة إصدار الصحف الخاصة المتوقفة عن الصدور، والمعاونة المالية لصرف الأجور المتوقفة منذ أشهر للصحف المغلقة، بالإضافة إلى إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة بما يضمن تمثيل مناسب للصحف الخاصة والإقليمية، وعدم هيمنة أعضاء بعينهم والصحافة القومية على تشكيل المجلس، بجانب تعديل قانون الصحافة بما يكفل جعل أغلبية مجالس إدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية بالانتخاب.

وناقش الولي مع الرئيس ما يتعلق بأرض الوظة في الساحل الشمالي الغربي واستعادة أرض النادي الاجتماعي بمدينة نصر خاصة في ظل دفع النقابة للمبلغ الأكبر.

وطالب الولي رئيس الجمهورية بضرورة تعديل قانون دمغة الإعلانات، وتوجيه نسبة 3% من إجمالي النسبة البالغة 15% لصالح نقابة الصحفيين، واستبدال العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر بالغرامات المالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023