شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية للإفراج عن طبيب مصري

وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية للإفراج عن طبيب مصري
تنظم لجنة الحريات بنقابة الأطباء غدا الأحد وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية للتضامن مع الطبيب المصري عبد الوهاب أبو الحسن...

تنظم لجنة الحريات بنقابة الأطباء غدا الأحد وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية للتضامن مع الطبيب المصري عبد الوهاب أبو الحسن المسجون في السعودية.

وصرح د. عبد الله الكريوني مقرر لجنة الحريات بالنقابة لـ "رصد.كوم" أن الطبيب المصري مودع بالسجون السعودية منذ أكثر من أربعة أعوام ولم يتم توجيه أي تهمة له طول فترة الثلاث سنين الأولى من إيداعه بالسجن ثم وجهت له تهمة تدعو للسخرية –على حسب قوله- وهي"الكشف على أحد المرضى المطلوبين جنائيا".

وأوضح "الكريوني" أن القضاء السعودي برأ الطبيب في أول محاكمة له بعد ثلاث سنوات وتم تأييد الحكم ومازالت السلطات السعودية تحتجزه دون أي مبرر واضح، في ظل معاناة أسرته طوال هذه الفترة في مصر حيث أنه العائل الوحيد لهم.

وناشد مقرر لجنة الحريات الأطباء والناشطين الحقوقيين والرأي العام وجميع المصريين التضامن مع الطبيب المصري المحبوس في السعودية دون وجه حق من أجل الضغط على سلطات المملكة للإفراج عن الطبيب، مؤكدا أن اللجنة ستظل تطالب بحقوق الأطباء سواء داخل مصر أو خارجها.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020