شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسوان :بدء المفاوضات مع أصحاب مساكن السيول لإخلائها

محافظ أسوان :بدء المفاوضات مع أصحاب مساكن السيول لإخلائها
  أكد محافظ أسوان مصطفى السيد أن المحافظة بدأت مفاوضات مع أهالى المناطق السكنية الواقعة فى مخرات السيول الطبيعية أو...

 

أكد محافظ أسوان مصطفى السيد أن المحافظة بدأت مفاوضات مع أهالى المناطق السكنية الواقعة فى مخرات السيول الطبيعية أو المهددة بالانزلاقات الصخرية لإخلاء مساكنهم الواقعة شمال مركز أسوان بقرى الأعقاب وأبو الريش نظرا لخطورة هذه المساكن على الأرواح والممتلكات وتجنبا لما حدث من قبل فى كارثة السيول التى اجتاحت المحافظة العام قبل الماضى .
 
وقال المحافظ – فى تصريح له اليوم السبت – إن المحافظة أعدت مساكن بديلة لأصحاب هذه المناطق المهددة بالخطر من خلال إنشاء 700 وحدة سكنية لمتضرري السيول بمناطق العلاقي والأعقاب والصداقة القديمة بمركز أسوان بالإضافة إلى التعويضات التى قدمتها الدولة وعدد من المؤسسات الاجتماعية للمتضيرين من أصحاب هذه المساكن عقب كارثة السيول .
 
وأشار إلى أنه لن يسمح بتسليم أى متضرر مسكنا بديلا من المساكن التى أقامتها المحافظة إلا بعد كتابة تعهدات قانونية بإخلاء المسكن القديم الذى يقيم به المتضرر لضمان الشفافية الكاملة فى التوزيع وحرصا على حقوق الدولة .
 
وأضاف المحافظ أن أجهزة المحافظة نجحت خلال الفترة الماضية فى التصدى بكل حزم لمحاولة بعض المتعدين الاستيلاء على مساكن متضررى السيول التى أقامتها المحافظة بمنطقة الأعقاب والعلاقى والصداقة بمدينة ومركز أسوان .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020